1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد زيت الارغان للوجه

يمكنك استخدام زيت الأرغان بعد استشارة طبيبك بصفة خاصة إن كنت تعاني من مشكلات في بشرتك أو حساسية من أي نوع من المكسرات، وهذه أبرز فوائد زيت الأرغان للبشرة: 

1. يحارب التجاعيد

يمتلك زيت الأرغان مركبات تحارب الجذور الحرة وضررها على البشرة وتبقي البشرة رطبة، فيحتوي على مركبات البوليفينولات (Polyphenols)، ومضادات للأكسدة مثل فيتامين أ الذي يعرف بالريتنول (Retinol)، وفيتامين هـ الذي يعمل على محاربة الضرر الناجم من أشعة الشمس أو المواد الكيميائية أو التلوث البيئي بواسطة إبطاء نمو الخطوط الرفيعة والتجاعيد الجديدة في الوجه.

2. يرطب البشرة

يحاكي زيت الأرغان الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد العرقية في الوجه، إذ يعمل على توفير طبقة حماية للبشرة تمنع البشرة أن تفقد رطوبتها عن طريق تعزيز حاجز البشرة.

يمكن لجميع أنواع البشرة التمتع بفوائد زيت الأرغان للبشرة، كمساعدة البشرة الجافة على بقائها رطبة ومساعدة البشرة الدهنية على تخفيف إفراز زيوتها.

3. يقلل من الاحمرار والتصبغات

يعمل فيتامين هـ وفيتامين أ وحمض اللينوليك على ترميم الجلد وشفاءه من اثار حب الشباب أو التحسس أو الحروق وتهدئة الالتهابات، كما يعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين (Melanin) ما يقلل من ظهور البقع الداكنة على سطح البشرة.

4. ينظف البشرة

حسب خبراء البشرة يمكنك استخدام زيت الأرغان مرتان يوميًا عن طريق وضعه على قطنة نظيفة ومسح وجهك به، ومن ثم استخدمه غسول البشرة المناسب لك.

حيث أجريت دراسة تشير إلى أن استخدام زيت الأرغان مرتان يوميًا لمدة أربعة أسابيع قللت من زيوت البشرة ولمعانها وقللت من المسامات المغلقة وحب الشباب.

5. يطري البشرة

زيت الأرغان هو أحد مطريات البشرة التي تنعم وترقق الجلد عن طريق ربط خلايا الجلد مع بعضها مجددًا، فهو اختيار ممتاز للبشرة الخشنة أو المتقشرة.

6. يساعد على شفاء البشرة

في دراسة أجريت على أشخاص تعرضوا لحروق من الدرجة الثانية قاموا بتطبيق زيت الأرغان، ولوحظ لديهم سرعة في شفاء الحروق مقارنة بمنتج اخر للمعالجة.

إذ أن الخصائص المضادة للجراثيم تمكن الزيت من محاربة العدوى التي تصيب البشرة.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد زيت الارغان

اسئلة متعلقة

...