1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الميرمية الخضراء للشعر

من فوائد الميرمية للشعر:

1. تقليل تساقط الشعر

تستخدم الميرمية للتخفيف من تساقط الشعر، حيث أنها تحتوي على مركب بيتا سيتوستيرول (Beta-Sitosterol) ومختزلة الألفا-5 (5α-Reductase) اللذان يساعدان في علاج الصلع الذكوري.

2. تحفيز نمو الشعر

تساعد الميرمية على تقوية الجذور وتسريع نمو الشعر الجديد، وذلك بسبب تحفيزها لتدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وتوفير المواد المغذية لبصيلات الشعر مما يجعل الشعر أكثر كثافةً وقوة، كما تساعد على تحسين جودة الشعر الخفيف لاحتوائها على مضادات للأكسدة.

3. تعزيز لمعان الشعر

من أبرز فوائد الميرمية للشعر أنه يستخدم لزيادة اللمعان والحيوية للشعر، وفي الغالب يتم غلي أوراق المريمية في كوب من الماء ثم يوضع على الشعر لجعله مشرقًا ولامعًا.

4. تخفيف قشرة الرأس

تعمل الميرمية على التقليل من قشرة الرأس من خلال منع انسداد بصيلات الشعر حيث أنها تعد مادة قابضة، وتساعد على إزالة البكتيريا والدهون الزائدة من فروة الرأس.

5. تغميق الشعر

تحتوي المريمية على أصباغ تساعد على تغميق لون الشعر الرمادي والبني والأسود وتكثيفه بشكل طبيعي، ومن أبرز هذه الأصباغ هي مادة التانين (Tannin) حيث أنها تستخدم كغسول بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو.

6. تصفيف الشعر

تستخدم المريمية لتثبيت وتصفيف الشعر المجعد وتحسين ملمسه مما يجعله ناعمًا ويمكن التحكم به، وهذه من أبرز فوائد الميرمية للشعر.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الميرمية الخضراء

اسئلة متعلقة

...