1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد زيت حبة السوداء للشعر

إليك أهم فوائد زيت حبة البركة للشعر في ما يأتي:

1. الحفاظ على صحة فروة الرأس

إن فروة الرأس الصحية مهمة جدًا لنمو شعر رأس صحي وسليم، لذا فإن أي مشاكل في فروة الرأس، مثل: القشرة، أو تهيج الفروة قد تخل بنمو الشعر وتضعف البصيلات.

ونظرًا لأن زيت حبة البركة له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومخدرة، فإنه يعد مثاليًا لحل مشاكل فروة الرأس، خاصة المشاكل الجلدية، مثل: الأكزيما، والصدفية.

2. تحفيز نمو وإنبات الشعر

يحتوي زيت حبة البركة على مواد طبيعية من مضادات الهيستامين. و التي تستخدم عادة كأدوية لعلاج حالات الثعلبة، وتساعد هذه الأدوية في إعادة إنبات الشعر ولو كان ذلك بشكل محدود.

لذا يعد استخدام زيت حبة البركة طريقة مثالية لتحصيل فوائد الأدوية المضادة للهستامين للشعر ولكن بشكل طبيعي ودون مضاعفات.

3. إيقاف تساقط الشعر

من فوائد زيت حبة البركة للشعر أنه قد يكون قادر على إيقاف تساقط الشعر. إذ يحتوي زيت حبة البركة على عدد كبير من العناصر المغذية للشعر وللبصيلات.

5. منع الشيب

يعد زيت حبة البركة مثاليًا لمنع الشيب وإيقافه قبل حصوله. كما أنه مفيد كذلك في عكس الشيب واستعادة لون الشعر الطبيعي.

6. ترطيب الشعر

يساعد الزهم أو الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس في الحفاظ على الشعر رطبًا وجميلًا، ولكن لا تقوم فروة الرأس بإنتاج هذه الزيوت الطبيعية كما يجب عند البعض، ما يتسبب في اختلاف نوعية الشعر بين شخص وآخر من جاف لدهني.

ومن فوائد زيت حبة البركة للشعر أنه يساعد في الحفاظ على توازن زيوت فروة الرأس، والحفاظ على رطوبة الشعر ولمعانه وحمايته من النفشة.

7. منع تلف الشعر

يحتوي زيت حبة البركة على مضادات الأكسدة الضرورية. و التي تساعد على تعطيل تأثير الشوارد الحرة الضارة على الشعر. و بالتالي الحفاظ على الشعر محميًا من أي تلف.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد زيت حبة السوداء

اسئلة متعلقة