1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هو الفيتامين الذي ينبت الشعر

فيتامينات (ب):

تساعد فيتامينات (ب) في نمو الشعر لأنها تلعب دورا رئيسيا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تحمل الأكسجين إلى فروة الرأس حتى تتمكن بصيلات الشعر من إنتاج شعر جديد.

هناك ثمانية أنواع لفيتامين (ب)، وأحدها على وجه الخصوص، يسمى البيوتين أو فيتامين (هـ)، ويتم الترويج له على نطاق واسع كعلاج بديل لتساقط الشعر.

ووجدت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للطب عام 2017 في مجلة لاضطرابات تليف الجلد انه في 18 حالة، تقوم مكملات البيوتين بتحسين مظهر الشعر والأظافر.

ومع ذلك، كان جميع المرضى الـ 18 يعانون من حالة طبية أساسية أو نقص أدى إلى ضعف نمو الشعر والأظافر. وتقول هوشماند إن هناك نقصا في البيانات حول فعالية مكملات البيوتين في الأفراد الأصحاء.

نظرا لأن فيتامينات (ب) متوفرة على نطاق واسع في العديد من أنواع الطعام، فإن النقص نادر الحدوث. ومع ذلك، تقول هوشماند إنه إذا كنت نباتيا، فمن الجيد التفكير في تناول مكمل فيتامين ب 12 لأن فيتامين ب 12 موجود فقط في المنتجات الحيوانية.

فيتامين (أ):

يعرف فيتامين (أ) إلى حد كبير بدوره في تعزيز صحة العين ودعم جهاز المناعة لديك، ولكنه أيضا لاعب رئيسي في نمو الشعر.

على وجه الخصوص، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى تلف بصيلات الشعر والغدد العرقية وتساقط الشعر من بين مشاكل صحية أخرى، وذلك لأن الكميات غير الكافية من فيتامين (أ) يمكن أن تبطئ عملية بناء خلايا جديدة في الجسم.

تحتاج جميع الخلايا إلى فيتامين (أ) للنمو. وهذا يشمل الشعر، وهو النسيج الأسرع نموا في جسم الإنسان، كما تقول هوشماند.

نظرا لدوره في تكوين الخلايا، يتم تضمين فيتامين (أ) أحيانا في المنتجات التي تهدف إلى تحسين صحة فروة الرأس والجلد.

ومع ذلك، لا ينبغي أن يفكر الجميع في تناول مكمل فيتامين (أ) لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد والعيوب الخلقية.

اسئلة متعلقة

...