1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (8.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون وصلة

قبل ان نبدأ بذكر الخطوات التي تجيب على سؤال ” كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك” لا بد لنا أن نؤكد على ضرورة امتلاك جهاز تلفزيون ذكي يدعم هذه الميزة فمعظم الهواتف الحديثة لا تعيق العملية لكن قد يكون تلفاز أو حتى شاشة ذات طراز قديم أحد المعيقات. أما عن خطوات كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك فهي كالتالي :

أولا عليك أن تفعل الواي فاي دايركت على الشاشة أو التلفاز وستجد زر التفعيل في اعدادات الجهاز اذا كان يدعم هذه الميزة.

بعد ذلك افتح هاتفك الذكي واختر محتوى وسائط سواء فيديو أو فيلم صور أو أي شيء آخر تريد مشاهدته.

قم بالضغط على زر المشاركة Share واختر من قائمة تطبيقات المشاركة واي فاي دايركت
أخيرا ستجد جهاز التلفاز الخاص بك على قائمة الشبكات المتاحة ، قم باختياره وسيبدأ عرض الوسائط على التلفاز.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن فقط

البعض يتساءل أيضاً كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون سلك حيث يمكنك الاستثمار في سلك الشاحن لتقوم بتوصيل شاشتك بالهاتف وعرض الوسائط المتنوعة عليه. معظم الشاشات وأجهزة التلفاز تدعم هذه الخاصية لكن بعض الهواتف الذكية لا تدعمها. يمكنك من خلال اعدادات الجهاز أن تتأكد من قدرته على استخدام الشاحن ليوصل بالتلفاز حيث أنك ستجد في قسم الملحقات ملحق ” كابل HDMI” وبعدها لن يكون عليك إلا أن توصل طرف الشاحن بالهاتف والطرف الآخر بالتلفاز وستعرض محتويات شاشة الهاتف على شاشة التلفاز.

كيف اشغل الجوال على التلفزيون بدون سلك

سبق وتحدثنا عن طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون بدون سلك وباستخدام خاصية الواي فاي ، لكن هناك طريقة أخرى سهلة جدا أيضا وهي الربط عن طريق بلوتوث. الربط من خلال البلوتوث يتيح امكانية مشاركة الملفات الصوتية بالتالي يمكنك أن تستفيد من خواص التلفاز الذي يوفر صوت اعلى بكثير من الهاتف في عرض بعض الملفات الصوتية خصوصا في المناسبات. طريقة الربط متماثلة مع تلك الخاصة بالواي فاي لكن الفرق هنا أنك ستفعل خاصية بلوتوث على الجهازين وتربطهما معا ومن ثم تختار الملف المطلوب عرضه.

اسئلة متعلقة

...