0 معجب 0 شخص غير معجب
191 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

ما طريقة الصلاة في الروضة الشريفة؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما طريقة الصلاة في الروضة الشريفة؟

أنوي الذهاب برفقة عائلتي لزيارة المسجد النبوي الشريف، ومتشوّق جداً للصلاة في الروضة الشريفة، وأود الاستفسار عن كيفية حجز الدخول للصلاة في الروضة الشريفة، وما هي طريقة الصلاة فيها؟

الإجابة

حياك الله، ورزقنا زيارة روضة حبيبه -صلى الله عليه وسلم-. يستحب لزائر الروضة الشريفة أن يبدأ بالسلام على رسول الله وصاحبيه، وأن يكثر من الدعاء، وقراءة القرآن، والصلاة في هذا الموضع؛ لأنها من أفضل أنواع النوافل، أما بالنسبة لكيفية الدخول؛ فبإمكانك الاستفسار عن الأوقات المخصصة لفتحها؛ والتي تنظمها الهيئة المسؤولة داخل المسجد النبوي، كما أنها تحدد وقتاً لزيارة الرجال، وآخر للنساء.

وتكون صلاة النافلة في الروضة كما في غيرها؛ فلا تكون جماعة، وتكون ركعتين ركعتين، أو أكثر، كما يمكن انتظار صلاة الفريضة، ثم تأديتها بالتوجه نحو القبلة، وليس إلى قبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أو قبر صاحبيه؛ أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب -رضي الله عنهما-؛ فهذا قد يعدّ من أنواع الشرك -والعياذ بالله-.

ومن الأدلة التي تحدثت عن فضل الصلاة في الروضة، حديث النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ما بيْنَ بَيْتي ومِنْبَرِي رَوْضَةٌ مِن رِيَاضِ الجَنَّةِ، ومِنْبَرِي علَى حَوْضِي)، "أخرجه البخاري" ومما لا يخفى على أحد؛ أن أعداد الزوار المشتاقون للسلام على رسول الله كبيرة، فحري بالمسلم أن يفسح المجال لغيره بالزيارة؛ فلا يطيل المكث أو التزاحم، والتسبب بالأذى أو التضييق على الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 48 مشاهدات
...