0 معجب 0 شخص غير معجب
46 مشاهدات
في تصنيف القرآن الكريم بواسطة (342ألف نقاط)

كم عدد آيات سورة لوط؟

أنا طالب في الصف السابع، كنت أبحث للتأكد من قصة قوم لوط في أي سورة؟ أرجو مساعدتي هل القصة موجودة في سورة قوم لوط، وكم عدد آيات سورة لوط؟ وشكراً لكم.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كم عدد آيات سورة لوط؟

أهلاً بك، لا يوجد بالقرآن الكريم سورة تسمى بسورة قوم لوط، أو سورة لوط؛ إنما وردت آيات من القرآن الكريم تتحدث عن قصة نبي الله لوط -عليه السلام-؛ وما كان من فعل قومه للمعصية، وعاقبتهم بعد الاستكبار والطغيان، وذلك في السور الآتية:

  1. سورة الأعراف.
  2. سورة هود.
  3. سورة الحِجر.
  4. سورة الأنبياء.
  5. سورة الشعراء.
  6. سورة النمل.
  7. سورة العنكبوت.
  8. سورة الصافات.
  9. سورة القمر.

كما تمت الإشارة إلى هذه القصة في سور أخرى؛ كما في سورة الأنعام، والحج، وق، وفي كل موضع من السور السابقة تناولت الآيات الكريمة الحديث عن القصة بإبراز جانب محدد؛ سواء أكان بإيجاز أو تفصيل.

حيث جاء في سورة الشعراء نهيه -عليه السلام- لهم عن فعلهم السيئ، وتوعدهم بإخراجه إن استمر في ذلك؛ قال -تعالى-: (إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ)، "آية: 161" وقال -تعالى-: (قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ). "آية: 168"

وجاء في سورة هود الأمر بالخروج من القرية الظالمة؛ قال -تعالى-: (قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُوا إِلَيْكَ ۖ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ ۖ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ ۚ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ). "هود: 81"

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 46 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 64 مشاهدات
...