0 معجب 0 شخص غير معجب
44 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

ما الكتاب الذي أنزل على عيسى؟

أنا بنت مسلمة أعيش في أوروبا، وأحب أن أقوي ثقافتي الدينية، وقرأت قبل أيام عن معجزات عيسى عليه السلام، ولكن أريد الاستفسار، ما اسم الكتاب الذي أنزل على عيسى عليه السلام، هل هو كتاب الإنجيل؟ أحتاج إلى تأكيد وتوضيح حول ذلك، وشكراً لكم

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الكتاب الذي أنزل على عيسى؟

حيّاكِِ الله عزيزتي السائلة، نعم إنّ الكتاب الذي أنزله الله -تعالى- على سيدنا عيسى -عليه السلام- هو الإنجيل، وهذا ثابت بقوله -تعالى-: (وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ). "سورة المائدة: 46"

ولقد كان الإنجيل كتاباً موافقاً لكثير مما جاء في التوراة ومصدقاً لها، ولكنّ قد تم تحريفه وتبديله، ولقد ذم الله أهل الكتاب لتغييرهم كتبهم في أكثر من موضع في القرآن الكريم ومنها قوله -تعالى-: (أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ). "سورة البقرة: 75"

اسئلة متعلقة

...