0 معجب 0 شخص غير معجب
44 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

ما اسم ابن تيمية الكامل؟

كنت أعدّ بحثاً عن سيرة الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى وأهم إنجازاته، وأدرجت في البحث أسماء أفضل كتب ابن تيمية ومعلومات أخرى عنه، ولكن أحتاج إلى معلومة دقيقة عن اسم ابن تيمية، فما اسم ابن تيمية كاملاً؟ مع الشكر على الإفادة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما اسم ابن تيمية الكامل؟

حياك الله السائل الكريم، هو أحمد تقي الدين أبو العباس بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم الخضر بن محمد بن الخضر بن علي بن عبد الله بن تيمية الحراني، وفيما يأتي نبذة موجزة عنه -رحمه الله-:

  1. ولد شيخ الإسلام يوم الاثنين العاشر من ربيع الأول بحران سنة 661هـ.
  2. بدأ بطلب العلم أولاً على أبيه وعلماء دمشق، فحفظ القرآن وهو صغير، ودرس الحديث والفقه والأصول والتفسير، وعرف بالذكاء وقوة الحفظ والنجابة منذ صغره.
  3. تميّز -رحمه الله- بالذكاء وسرعة الحفظ، وقوة الحجة، والزهد والورع والتقوى.
  4. تبّحر في كثير من المسائل العلمية، وانفرد بفتاويه في عدد من المسائل التي سببت له السجن؛ مثل فتواه في مسألة الطلاق ثلاثاً بلفظ الواحد.
  5. ألّف عدداً من الكتب؛ مثل تفسير القرآن العظيم في ثلاثين مجلداً، وكتاب الإيمان، ورسالة العبودية، وكتب الاستقامة، واقتضاء الصراط المستقيم، وغيرهم الكثير.
  6. اشتهر -رحمه الله- بالثبات على مذهب أهل السنة والجماعة والدفاع عنه، والرد على الفرق والطوائف الضالة وله كتب ومصنفات كثيرة، وعليها شروح معاصرة؛ منها الرد على الجهمية، والمعطلة، والقدرية وغيرهم.
  7. تتلمذ على يديه عدد من العلماء، أشهرهم الإمام ابن القيم الجوزية -رحمه الله-.
  8. توفي -رحمه الله- في سجن القلعة في يوم الاثنين تاسع جمادى الأخرى عام 728هـ.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 78 مشاهدات
...