0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما لون شعر الرسول عليه الصلاة والسلام؟

عندي واجب في المدرسة عن صفات الرسول الخَلْقية، وأريد أن أذكر فيه كثيرًا من تفاصيل الرسول ومن بينها لون شعره -عليه الصلاة والسلام-، وهذا الشيء الوحيد الذي لم أجد إجابته، فما لون شعر الرسول عليه الصلاة والسلام؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما لون شعر الرسول عليه الصلاة والسلام؟

الاجابه

أجمل الخَلْقِ وأحسنَهُم خُلُقاً وخَلْقاً هو نبينا محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام-، فقد وصفه لنا الصحابة -رضي الله عنهم- بأدق التفاصيل لأوصافه الجسدية كأنك تراه أمامك.

ول لما وصفه الصحابي البراء بن عازب -رضي الله عنه- لجمال خِلْقَتِهِ -صلى الله عليه وسلم- بقوله: (لَمْ أرَ شيئًا قَطُّ أحْسَنَ منه)، "أخرجه البخاري" ومن هذه الأمور المذكورة شعره ولونه، وسأذكر لك بعض صفات النبي -صلى الله عليه وسلم- الخَلْقِيَّةِ ومنها الشعر ولونه، وهي كما يأتي:

  1. أوصاف الشعر

شعر النبي -صلى الله عليه وسلم- شديد السواد في لونه، وكان رَجِلاً؛ أي ليس مسترسلاً ناعماً كشعر الروم، ولا جعداً كشعر الزنج، فكان على هيئة المتمشط، وطوله يصل أحياناً إلى منتصف أذنيه، وأحياناً إلى شحمة أذنيه، وأحياناً يتركه يطول إلى منكبيه، وكان شعرات شيبه ما يقارب عشرين شعرةٍ.

  1. أوصاف العينين والوجه والبشرة

كان لون بشرة النبي -صلى الله عليه وسلم- أبيضاً مائلاً إلى الحمرة، أحسن الناس وجهاً، كالقمر المنير، عظيم الفم، واسع وأسود العينين، طويل شعر الأجفان، رقيق الحاجب، واسع الجبين، أبيض الأسنان، وفي عنقه طول، كث اللحية.

  1. طول القامة

كانت قامة النبي -صلى الله عليه وسلم- لا بالقصير ولا بالطويل، بل كان متوسط القامة.

اسئلة متعلقة

...