0 معجب 0 شخص غير معجب
42 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

هل يجوز وضع طلاء الأظافر أمام الرجال؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)

هل يجوز وضع طلاء الأظافر أمام الرجال؟

أرغب بوضع طلاء الأظافر قبل زيارة أقاربنا، إلا أني لا أعرف إن كان ذلك جائزًا أم لا، فزوج خالتي غالبًا ما يأتي برفقتهم، وأريد معرفة هل يجوز وضع طلاء الأظافر أمام الرجال؟
الإجابة 
أهلاً بكِ أختي السائلة، وزادكِ الله حرصًا على معرفة الحلال والحرام من أمور الدين، لا يجوز وضع طلاء الأظافر أمام الرجال الأجانب، فطلاء الأظافر يعتبر من الزينة ولا يجوز إظهار الزينة أمام الرجال من غير المحارم، وزوج خالتك ليس من المحارم.
أمّا من يجوز الظهور أمامهم بالزينة التي أباحها الله لكِ، هم من ذكرهم الله -تعالى- بقوله: (وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ). "النور: 31"
وقد ذكرت دائرة الإفتاء الأردني بأن وضع طلاء الأظافر جائز إن ظهر للزوج وغير جائز لغيره من الرجال الأجانب؛ فهو زينة للمرأة، ويجب الحرص على إزالته عند الوضوء أو الغسل؛ لأنه مانع حسي فيمنع من وصول الماء للأعضاء المخصوصة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 36 مشاهدات
...