0 معجب 0 شخص غير معجب
46 مشاهدات
في تصنيف القرآن الكريم بواسطة (342ألف نقاط)

هل يوجد آية قرآنية عن العلم؟

أعطتنا معلّمتنا واجباً مدرسياً نبحث فيه عن آياتٍ وأحاديث عن العلم والعمل، وقد وجدت معظم ما أريده من خلال البحث، لكن احترت في آيات العلم في القرآن، فهل يوجد آية قرآنية عن العلم؟ أتمنى مساعدتي في ذلك.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يوجد آية قرآنية عن العلم؟

حياك الله، ورزقنا وإياكم العلم النافع. ورد في القرآن الكريم عدد من الآيات القرآنية التي تحث على العلم، وعلى سؤال أهله حال الجهل في أمر ما، كما وردت آيات تقدر العلماء وتميزهم عن غيرهم؛ ومن ذلك ما يأتي:

  1. قوله -تعالى-: (وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ). "آل عمران: 7"
  2. قوله -تعالى-: (شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ). "آل عمران: 18"
  3. قوله -تعالى-: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ). "النحل: 43"
  4. قوله -تعالى-: (وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا). "الإسراء: 85"
  5. قوله -تعالى-: (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ). "الزمر: 9"
  6. قوله -تعالى-: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ). "المجادلة: 11"

اسئلة متعلقة

...