0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

هل يجب على المرأة ارتداء الحجاب إن ارتدت اللباس الساتر؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يجب على المرأة ارتداء الحجاب إن ارتدت اللباس الساتر؟

أرتدي لباسًا ساترًا وفضفاضًا، ولا يظهر من عورتي شيء، فهل يجب علي أن أرتدي الحجاب، أم المهم أن أستر جسدي فقط؟

الإجابة 

 يقول الله -تعالى-: (يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ)، "الأعراف: 31" وخاطب ربنا -عز وجل- النساء، فأمرهم حفاظاً عليهم، بأن لا يظهروا زينتهم.

لقوله -تعالى-: (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ على جُيُوبِهِنَّ)، "النور: 31" ومما تدلُّ به الآية الكريمة، وجوب تغطية المرأة لزينتها، وحفظ فرجها وعورتها، إلا على محارمها من أهلها وزوجها.

ولا تظهر زينتها أمام الآخرين من غير المحرمين عليها، إذا خرجت من البيت مثلاً، إلا ما ظهر منها، واتفق العلماء على أن زينة المرأة كل جسم عدا الوجه والكفين، فيدخل في الزينة التي يجب على المرأة سترها، شعرها ورأسها ورقبتها.

وذلك لأن الشعر والرأس من زينة المرأة، بل يعد من أكثر ما يزين المرأة ويُجمِّلُها، فالحكم الشرعي، لارتداء غطاء الرأس والشعر للمرأة المسلمة هو الوجوب، وكشفه حرامٌ شرعاً، لأنَّه وجب عليها ستر عورتها وعدم إظهار زينتها، ومن زينتها الواجب تغطيتها هو رأسها وشعرها ورقبتها، ويجوز لها أن تظهر وجهها وكفيها فقط.

اسئلة متعلقة

...