0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

هل هناك أسباب لعدم استجابة الدعاء في ليلة القدر؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل هناك أسباب لعدم استجابة الدعاء في ليلة القدر؟

دعوت الله في ليلة القدر السنة الماضية بأن يرزقني الزوج الصالح، ولكن لم تتحقق دعوتي إلى الآن، وأريد أن أعرف؛ هل هناك أسباب لعدم استجابة الدعاء في ليلة القدر؟
الإجابة 
حياك الله أختي الكريمة، ونسأل الله -تعالى- أن ييسّر لكِ الزَّوج الصَّالح، وبخصوص ما ورد في سؤالك: فإنّ إجابة الدعاء تبقى في علم الله، ولعلّ ذلك خير لك، فالله -سبحانه- يُجيب الدعاء في الوقت الأصلح لك، كما أنَّ الذُّنوب من أعظم الأسباب المانعة من إجابة الدُّعاء، والغفلة عن ذكر الله، والإعراض، وأكل المال الحرام.
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-: (أَيُّها النَّاسُ، إنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لا يَقْبَلُ إلَّا طَيِّبًا، وإنَّ اللَّهَ أمَرَ المُؤْمِنِينَ بما أمَرَ به المُرْسَلِينَ، فقالَ: (يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ). "المؤمنون: 51"
وقالَ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ)، "البقرة: 172" ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أشْعَثَ أغْبَرَ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إلى السَّماءِ، يا رَبِّ، يا رَبِّ، ومَطْعَمُهُ حَرامٌ، ومَشْرَبُهُ حَرامٌ، ومَلْبَسُهُ حَرامٌ، وغُذِيَ بالحَرامِ، فأنَّى يُسْتَجابُ لذلكَ؟). "أخرجه مسلم"

اسئلة متعلقة

...