0 معجب 0 شخص غير معجب
31 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

ما الفرق بين فن العمارة والزخرفة الإسلامية والزخرفة الغربية الأوروبية؟

وردني سؤال أثناء دراستي الجامعية عن وضع الفرق بين فن العمارة والزخرفة الإسلامية وفن العمارة والزخرفة الغربية الأوروبية، فهل يمكنني معرفة ما الفرق بينهما؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الفرق بين فن العمارة والزخرفة الإسلامية والزخرفة الغربية الأوروبية؟

بالطبع يمكنك معرفة الفرق بين فن العمارة والزخرفة الإسلامية والزخرفة الغربية الأوروبية، وإن الاختلاف الأساسي بين العمارة الإسلامية والأوروبية الغربية هو الأنماط التي استخدمت في كلٍ منهما.

فالعمارة الإسلامية تعتمد على الأنماط والأشكال الهندسية ولا تستخدم الوجوه والتمثيل الواقعي للأشخاص، كما أنها تستخدم الحروف والعبارات في الزخرفة، وتتميز الزخارف الإسلامية بشكلها الساحر والمبهر، أما العمارة الأوروبية فتختلف باختلاف الحضارة التي أقامتها، فالعمارة الرومانية تتميز باستخدام الأعمدة والأقواس بشكل كبير، بينما الزخرفة القوطية فاعتمدت على السقوف المضلعة، والزجاج الملون.

أما فن العمارة فهو أحد الفنون الهندسية والذي يُعنى بالرسم التخطيطي للمبنى، ويعكس ثقافة وحضارة الشعوب، والتراث السائد في تلك المنطقة، ويحتوي على مجموعة من الرموز أو المنحوتات الفنية والتي تعتبر شاهد لكل حقبة زمنية، وظهر هذا الفن مع بدايات ظهور الإنسان فقد سعى الإنسان لتوفير مأوى له من خلال استخدام المواد المتوفرة في البيئة المحيطة.

اسئلة متعلقة

...