0 معجب 0 شخص غير معجب
33 مشاهدات
في تصنيف معتقدات وغيبيات بواسطة

هل الكلاب ترى الجن؟

أمي تقول أنّ الكلاب ترى الجن والملائكة، وأنا أكره الكلاب وأخاف منها، وأصبحت أخاف أكثر عند رؤيتها بعد الذي سمعته من أمي، فهل الكلاب ترى الجن فعلا؟ وما هي الحيوانات التي ترى الجن؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل الكلاب ترى الجن؟

الاجابة:

أهلاً بك، لقد تكلم العلماء في مسألة رؤية بعض الحيوانات للجن أو الشياطين؛ فقالوا إن الكلب من هذه الحيوانات التي كشف الله -تعالى- عنها الحجاب، فترى الجن والشياطين؛ والدليل على ذلك قوله -صلى الله عليه وسلم-: (إذا سمعتُم نُباحَ الكلبِ بالليل أو نهاقَ الحميرِ؛ فتعوَّذوا بالله؛ فإنهم يَرون ما لا تَرَوْن). [أخرجه أبو داود، وقال الألباني: رجاله من رجال الشيخين]

وهذا دليل على رؤية هذه الحيوانات للشياطين والجن، وفزعها منها؛ قال الدكتور عمر الأشقر: "ورؤية الحيوان لما لا نرى ليس غريباً، فقد تحقق العلماء من قدرة بعض الأحياء على رؤية ما لا نراه، فالنحل يرى الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك فإنّه يرى الشمس حال الغيم، والبومة ترى الفأر في ظلمة الليل البهيم".

وننصحك أخي السائل بالمداومة على الأوراد والأذكار المحصنة من كيد الشياطين، ولا تخف من رؤية هذه الحيوانات؛ فالشيطان على كل حال يجري من ابن آدم مجرى الدم، ويجب علينا الاستعاذة منه دائماً، ومخالفة وساوسه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 127 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 37 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 30 مشاهدات
...