0 معجب 0 شخص غير معجب
21 مشاهدات
في تصنيف معتقدات وغيبيات بواسطة

من يقتل ذا السويقتين؟

سمعت حديثاً في إحدى الفضائيات عن ذي السويقتين، وأنه يأتي آخر الزمان ويهدم الكعبة، وأشار المتحدث إلى رفع الكعبة إلى السماء آخر الزمان، واستفساري هل يترك المسلمون ذا السويقتين ولا يقتلوه، وهل ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من يقتل ذا السويقتين؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

من يقتل ذا السويقتين؟

الاجابة:

حياك الله، لقد ثبت في صحيحي البخاري ومسلم أنّ النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (يُخَرِّبُ الكَعْبَةَ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنَ الحَبَشَةِ)، وهذا الحبشيّ صاحب السيقان الهزيلة يهدم الكعبة في آخر الزمان، وللعلماء في زمن حدوثه، وما يكون من الناس حينها عدّة أقوال؛ ألخصها لك على النحو الآتي:

  1. هدم الكعبة على يد ذي السويقتين يكون في آخر الزمان؛ عندما يرفع القرآن الكريم، ولا يبقى على الأرض مسلماً؛ لذا فإنّه لا يُقتل على يد أحدٍ من المسلمين.
  2. بعد هدم الكعبة في آخر الزمان يجتمع ما تبقى من مسلمي الأرض؛ فيتقاتلون مع ذي السويقتين وجماعته، ويَسْبوَنهم؛ حتى يُباعَ هذا الحبشيّ بعباءة، وهذا ما ذكره بعض الثقات من أهل العلم.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الأقوال مما قال فيها أهل العلم: "لا تخلو من تأمل"؛ كناية عن الاجتهاد في ترتيب أحداثها، والجمع بين رواياتها؛ إذ لم يثبت تفاصيل ذلك بنص صريح ثابت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 41 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 40 مشاهدات
...