0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

ما هو نسب أم سيدنا أبو بكر؟

أبحث عن نسب أم سيدنا أبي بكر وأخواله وتاريخهم وصفاتهم، وأريد أن أعرف؛ ما هو نسب عائلة أم سيدنا أبي بكر؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو نسب أم سيدنا أبو بكر؟

حياك الله السائل الكريم، هي أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان التيمية القرشية.

أسلمت -رضي الله عنها- في مكة قبل الهجرة مع ابنها أبي بكر، وهي زوجة ابن عمها أبي قحافة -رضي الله عنه-، وتوفيت قبل أبي قحافة وبعد أبي بكر الصديق -رضي الله عنه-، وقد ورثاه أبواه بعد موته -رضي الله عنه-.

وقيل في سبب إسلامها ما جاء عن عائشة أنها قالت: "لما أسلم أبو بكر قام خطيبًا، فكان أول خطبته دعا إلى الله ورسوله، فثار المشركون على أبي بكر، فضربوه ضربًا شديدًا، ودنا منه عتبة بن ربيعة وجعل يضربه بنعلين مخصوفتين ويُحَرِّفهما بوجهه، ونزا على بطن أبي بكر حتى ما يُعَرف أنفه من وجهه".

"فجاءت بنو تيم فحملت أبا بكر في ثوب حتى أدخلوه منزله، لا يَشكُّون في موته، وجعل أبوه وبنو تيم يكلمونه، فأجابهم آخر النهار فقال: ما فعل رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم؟ فنالوا منه بألسنتهم وعَذَلوه وفارقوه، فلم يزل يسأل عن رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم حتى حُمِل إليه".

فأكَبَّ عليه رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم يقبله، ورَق عليه رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم رِقَّة شديدة، فقال أبو بكر: يا رسول الله هذه أمي، وأنت مبارك، فادع لها، وادعها إلى الإسلام، لعل الله أن يستنقذها بك من النار. فدعا لها رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، ودعاها إلى الله تعالى، فأسلمت".

اسئلة متعلقة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 10.9ألف مشاهدات
...