1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
1.2ألف مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
  • جبل موسى: تطلق هذه التسمية على جبلٍ واقعٍ في شمالي البلاد، وتحديداً على جانبِ مضيقِ جبل طارق الإفريقي، حيث يُقابل هذا الجبل الصخرة التي تحمل اسم المضيق ذاته والواقعة في جهة الشمال أيضاً.
  • جبل توبقال: يُعتبر هذا الجبل واحداً من أعلى الجبال ضمن السلسلة الجبليّة المعروفة باسم سلسلة جبال الأطلس، ويقع هذا الجبل إلى الجنوب من مدينة مراكش المغربية وعلى بعد ثلاثةٍ وستين كيلومتراً منها، ويُقدر ارتفاعه بما يزيد على أربعةِ آلافٍ ومئة متر تقريباً، وتُعتبر قمة هذا الجبل ثاني أعلى القمم على مستوى القارة الإفريقية، أمّا اسمه فهو مستمد من اللغة الأمازيغية ومعناه ما يطلّ على الأرض.
  • جبل أوكايمدن: يبعد هذا الجبل قرابة أربعةٍ وسبعين كيلومتراً تقريباً عن مدينة مراكش المغربية، ويصل ارتفاعه إلى قرابة ثلاثةِ آلاف ومئتي مترٍ تقريباً، ويمتاز أوكايمدن بكون قمته مغطاةً بالثلوج بشكلٍ مستمر، ممّا جعله مكاناً مناسباً لعشاق وممارسي رياضة التزلج على الثلج.
  • جبل مكون: يُعتبر هذا الجبل واحداً من جبال وسط الأطلس؛ حيث يقع في إقليم ورززات، وتحديداً في المنطقة المعروفة باسم سوس ماسة درعة، ويبعد هذا الجبل عن مدينة مراكش المغربية قرابة مئتين وخمسين كيلومتراً تقريباً، أما ارتفاعه فيزيد على أربعةِ آلاف مترٍ تقريباً.
  • جبل العياشي: يقع هذا الجبل بالقرب من مدينة ميدلت، ويقدر ارتفاعه بقرابةِ ثلاثةِ آلافٍ وثمانمئة مترٍ تقريباً، وقد كانت لهذا الجبل أهميةٌ تاريخيةٌ كبيرة، فقد كان يعتبر الحد الفاصل بين كلٍّ من: العلويين، والدلائيين.
  • جبل تيغدين: يعتبر هذا الجبل الأعلى ضمن سلسلة جبال الرّيف، حيث يقدر ارتفاعه قرابة ألفين وخمسمئة متر تقريباً، وينتمي ساكنوه إلى

قبيلتي: كتامة، وبني سدات، الذين يعرفون بأخلاقهم الرفيعة وبكرمهم الكبير، ويمتاز الجبل بكونه من الأماكن الجميلة من الناحية الطبيعية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 236 مشاهدات
سُئل أغسطس 14، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 679 مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)