2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يثبت الرجل أنه ينجب بدون تحليل

الإجابة :

كيف يثبت الرجل أنه ينجب بدون تحليل

الفحص المنزلي

هناك أجهزة متنوعة لقياس معدل الخصوبة في المنزل، لكن الزيارة إلى الطبيب في حال كانت النتائج غير مرضية وضرورة ملحة، وحتى في حال كانت النتائج سليمة، وكان الرجل يعاني من تحقيق الحمل، فعليه زيارة الطبيب أيضاً، باختصار الفحص المنزلي قد يكون وسيلة أقل إحراجاً للرجل لكن اللجوء الى المختصين أمر لا مفر منه.

بعض الأجهزة تشبه أجهزة فحص الحمل الخاصة بالنساء، هذه الأجهزة تقيس عدد الحيوانات المنوية، وتظهر النتائج خلال دقائق معدودة. لكن كما سبق وذكرنا فإن عدد الحيوانات المنوية قد لا يكون المشكلة أحيانا ما يعني أن هذه النوعية من الأجهزة غير دقيقة.

هناك الأجهزة من نوع آخر تعمل على فحص بروتين يوجد عادة في رأس المنوي الناضج. وهذا البروتين هو المؤشر على معدل الخصوبة. بعض الأجهزة

تقوم على فحص كثافة الحيوان المنوي من خلال رقاقة إلكترونية تقوم بتحليل العينة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

تحليل القدرة على الإنجاب للنساء

السؤال

السلام عليكم.

هل يمكن للرجل أو المرأة معرفة قدرتهما على الإنجاب قبل الزواج أم لا؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هبة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في البداية: الدليل العملي الوحيد الذي يثبت أن الرجل أو المرأة لديهم القدرة على الإنجاب، هو حدوث الحمل الطبيعي بالفعل بعد الزواج، وبعد انتظام العلاقة الجنسية، غير ذلك تكون نتائج التحاليل والفحوصات مؤشرا فقط، قد يعني القدرة على الإنجاب بصورة طبيعية، أو صعوبة حدوث ذلك بصورة طبيعية، أو الحاجة لتدخل بعلاج أو جراحة، لتحسين تلك القدرة في محاولة للحمل بصورة طبيعية، أو أحياناً غير قليلة، دليل على الحاجة للتدخل للحمل بطرق صناعية مثل الحقن المجهري.

وفيما يتعلق بالرجل: فتحليل السائل المنوي قبل الزواج يعطي انطباعا كبيرا عن تلك القدرة الإنجابية، وذلك بتقييم العدد والحركة والأشكال الطبيعية للحيوانات المنوية داخل السائل المنوي، ولكن قد يكون التحليل طبيعيا ولا يحدث حمل نتيجة عوامل أخرى لدي الزوجة، أو نتيجة مشكلة جينية وراثية في الحيوانات المنوية، أو وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية، وهو ما يتم البحث عنه فقط في حال تأخر الحمل بعد الزواج، بالرغم من سلامة السائل المنوي

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 37 مشاهدات
سُئل أبريل 27، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 60 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 85 مشاهدات
سُئل مارس 10، 2022 في تصنيف تعليم بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...