2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

زيادة هرمون البروجسترون

الإجابة :

زيادة هرمون البروجسترون

قد يكون ارتفاع مستوى البروجسترون في الجسم طبيعيًا للغاية، كما هو الحال عند ارتفاعه خلال الحمل، وبالرغم من أنّ ارتفاع هرمون البروجستيرون قد يكون مصحوبًا بالعديد من الأعراض، إلا أنّ ظهور هذه الأعراض لا يعني بالضرورة ارتفاع مستوياته؛ حيث توجد العديد من الحالات الصحية التي تُسبب أعراضًا مشابهة لما يُسببه ارتفاع البروجستيرون، ولذلك فإنّ الطريقة الوحيدة الأكيدة للكشف عن ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون هي إجراء الفحص المخبريّ.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

وصفات طبيعية لزيادة هرمون البروجسترون

  • نبات الكينيا: إنّ الفاكهة التي تؤخذ من شجرة البلوط الكينية لديها قدرة على رفع مستويات هرمون البروجسترون بنسبة كبيرة، فضلًا عن أنها تساعد في علاج أعراض انقطاع الطمث.

  • نبات كف مريم (Chasteberry): ترفع هذه العشبة مستويات البروجسترون عند النساء اللاتي يستخدمنها، بالإضافة إلى استخدامها للتخفيف من أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

  • الشبت: تم استعمال هذه العشبة لأغراض طبية متعددة على مر الزمان، منها زيادة نسب البروجسترون، وإطالة دورات الإنجاب، وما يميز هذه العشبة أنها آمنة جدًا ولم تُسجّل لها أي آثار جانبية قد تضر بصحة المرأة.

  • ليغستكم سترياتوم (Szechuan lovage): هي من أهم الأعشاب المستخدمة في الطب الصيني التقليدي، وترفع هذه العشبة من مستويات هرمون البروجسترون لدى المرأة.

  • الحفاظ على الوزن: الوزن الزائد في جسم المرأة يساعد أكثر على إنتاج هرمون الإستروجين، ما يخلق عدم توازن بينه وبين إنتاج البروجسترون، ما يسبب كل أعراض نقص الهرمون.

  • تقليل التوتر والقلق: الإجهاد والتوتر والقلق وغيرها من المشكلات النفسية، تساعد على زيادة إنتاج هرمونات التوتر والحد من إفراز هرمون البروجسترون، حاولي التقليل من التوتر قدر الإمكان بممارسة الرياضة واليوجا والقراءة والاستماع إلى الموسيقى.

  • عدم الإفراط في ممارسة الرياضة: الامتناع عن ممارسة الرياضة كارثة، والإفراط في ممارسة الرياضة كارثة أيضًا، التوازن هو المطلوب، والأهم من كثافة ممارسة الرياضة، الانتظام فيها باعتدال.

  • انتظام النوم: عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يرفع مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) ويسبب اختلالًا في الهرمونات، ما يؤثر في إفراز هرمون البروجسترون، فامنحي نومك أولوية قليلًا، لأن له تأثيرًا في كل وظائف جسمك الحيوية.

اسئلة متعلقة

...