2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

سبب نزول سائل شفاف لزج من المهبل للمتزوجه

الإجابة :

سبب نزول سائل شفاف لزج من المهبل للمتزوجه

ما هو الافرازات البيضاء المهبلية للمتزوجه

الثر الأبيض (بالإنجليزية: Leukorrhea)، أو ما يعرف بالافرازات البيضاء (بالإنجليزية: White Vaginal Discharge)، هو نوع من أنواع الافرازات المهبلية عند المرأة، ويتمثل على شكل سائل لزج، أبيض اللون، قليل الكثافة. يحدث نزول افرازات بيضاء عادة بشكل طبيعي عند بعض النساء خلال فترات مختلفة مثل وجود إفرازات بيضاء قبل الدورة أو بعد الدورة، ونزول الافرازات البيضاء في الحمل.

تشكل الغدد الموجودة في عنق الرحم المصدر للإفرازات المهبلية، وتكون الوظيفة الأساسية لهذه الإفرازات هي ترطيب المهبل عند المرأة ومنع حدوث الجفاف فيه، وتعديل الوسط الكيميائي في المهبل لمنع حدوث الالتهابات، إضافة لدور هذه المفرزات كمزلق أثناء عملية الإثارة والممارسة الجنسية.

تتنوع وتختلف كمية، ولون، وكثافة المفرزات المهبلية خلال مراحل الدورة الشهرية الواحدة وحتى من دورة لأخرى، هذه التغيرات في الافرازات إما أن تكون طبيعية عندما لا يرافقها أي عرض أو أن تكون دلالة لوجود مشاكل في الأعضاء التناسلية عند المرأة خاصة في حال وجود حكة في المهبل مع افرازات بيضاء أو صفراء.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

افرازات بيضاء سميكه مثل الجبن

قد تعاني المرأة أحياناً من وجود افرازات بيضاء سميكة، حيث تكون على شكل افرازات بيضاء سميكة متخثرة والتي تحصل نتيجة التهابات فطرية. يمكن للفطر المسمى المبيضة البيضاء (بالإنجليزية: Candida Albicans) أن يزدهر ويتطور إلى عدوى، والذي قد يسبب نزول إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن.

متى تكون الافرازات البيضاء غير طبيعية؟

يعد نزول افرازات بيضاء غير طبيعي في حال رافقه أعراض أخرى أو تغير لون المفرزات فغالباً هذا الأمر يرجح وجود مشكلة أخرى، وبشكل عام يجب مراجعة الطبيب في حال رافق نزول افرازات بيضاء ما يلي:

ألم وحرقة في المهبل.
احمرار وحكة مهبلية وحول المهبل.
افرازات بيضاء سميكة وكثيفة بشكل غير معهود سابقاً.
رائحة كريهة للإفرازات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 78 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 51 مشاهدات
...