0 معجب 0 شخص غير معجب
215 مشاهدات
في تصنيف تعليم بواسطة (216ألف نقاط)

أي مما يأتي يصف عملية التنفس الخلوي؟ و تبدأ عملية التنفس الخلوي في

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أي مما يأتي يصف عملية التنفس الخلوي؟ و تبدأ عملية التنفس الخلوي في

الإجابة :

تبدأ عملية التنفس الخلوي في

يبدأ التنفس الخلوي بالمرحلة الأولى التي تسمى تحلل السكر أو تحلل السكر. إنها سلسلة من عشرة تفاعلات كيميائية تحدث في معظم أنواع الخلايا ، في هذه المرحلة ، يتم تقسيم جزيء الجلوكوز في السيتوبلازم إلى جزيئين من البيروفات.

عملية التنفس الخلوي تبدأ في

الإجابة هي:

  • السيتوبلازم.

  • المتوكوندريا.

يحدث التنفس الخلوي في وجود

التنفس الخلوي ومكان حدوثه هي عملية بيوكيميائية تقوم على تحرير الطاقة من الروابط الكيميائية في جزيئات الغذاء وتوفيرها لعمليات الحياة الأساسية، وتحدث في جميع خلايا الكائنات الحية حقيقية النواة تحديدا في الميتوكندريا والتي هي موقع معظم التفاعلات الكيميائية في الخلية،  الميتوكندريا هي أحد أجزاء الخلايا حقيقية النواة، لها شكل بيضاوي أو عصوي يتراوح حجمها ما بين 0.5 الى 10 ميكروميترا وظيفتها الأساسية هي إنتاج الطاقة على شكل ثلاثي الأدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) إضافة الى تخزين الكالسيوم وتوليد الحرارة، وهي موجودة في جميع خلايا الجسم ما عدا خلايا كريات الدم الحمراء، كما تحتوي الميتوكندريا على غشائين.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

التنفس اللاهوائي

يمكن تمييز التنفس اللاهوائي عن التنفس الهوائي فيما يتعلق بمشاركة الأكسجين أثناء تحويل الموارد المعطاة مثل الجلوكوز إلى طاقة.

طورت بعض البكتيريا هذا النوع من النظام حيث تستخدم الأملاح المحتوية على الأكسجين ، بدلاً من استخدام الأكسجين الحر كمستقبل إلكتروني. الطاقة التي ينتجها التنفس اللاهوائي مفيدة في وقت ارتفاع الطلب على الطاقة في الأنسجة عندما يكون الأكسجين الناتج عن التنفس الهوائي غير قادر على تلبية الطلب المطلوب. على الرغم من أنها تنتج بكمية أقل بكثير مقارنة بالتنفس الهوائي

التنفس الخلوي والتخمر

الفرق الرئيسي بين التنفس الخلوي والتخمر يكمن فيما يتعلق بمتطلبات الأكسجين، وفي انتاج طاقة ال ATP، وتعتبر عملية التنفس الخلوي وعملية التخمر هما عمليتان قائمتان على تحلل الجلوكوز في جزيئات الطاقة ATP، وينتج عنهما طاقة من جزيء الجلوكوز، وتعد التنفس الخلوي تعتبر أكثر كفاءة من التخمر.

اسئلة متعلقة

...