0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (143ألف نقاط)

عجينة حشو الأسنان في المنزل

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

عجينة حشو الأسنان في المنزل

عجينة حشو الأسنان في المنزل، هي عبارة عن خليط من العسل والقرفة، يتم مزجهما جيدا ثم ندهن المنطقة الملتهبة، ويملك هذا المزيج قدرة هائلة في علاج اللثة الملتهبة والتخلص من بعض البكتريا المسببة لهذا الالتهاب، عجينة حشو الأسنان في المنزل.

مكونات حشوة الأسنان المؤقتة

عادة ما تصنع الحشوات المؤقتة من مواد لينة لا تتصلب تصلباً كاملاً، نظرًا لأنه ليس من المفترض لها أن تدوم طويلاً.

وتتصلب بعض مواد الحشو المؤقت عند امتزاجها بالماء أو اللعاب، وبعضها الآخر يتصلب بمجرد الخلط؛ ويمكن أن تشمل المواد المستخدمة للحشو المؤقت ما يلي:

أكسيد الزنك مع مادة اليوجينول.

فوسفات الزنك.

الحشوات الزجاجية “البوليمر الزجاجي”.

هيدروكسيد الكالسيوم.

حشوة أسنان في الصيدلية

تتوافر في الصيدليات بعض أنواع الحشو المؤقت للأسنان، حيث يتكون من أكسيد الزنك أو مواد مشابهة

تساعد الحشو المؤقت من الصيدلية على التخلص من ألم الأسنان، بسبب سقوط الحشو أو وجود فراغات

تدوم الحشوات من الصيدلية لفترة حوالي أسبوعين

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض

يحلم الكثير من الناس الحصول على ابتسامة جميلة، تكون فيها الأسنان جميلة وصحية، لكن توجد العديد من المشاكل التي قد تصيب الأسنان، لذا يجب ظهرت حشوات الأسنان كحل لهذه المشاكل والوصول إلى الهدف.

حشو الأسنان هي طريقة يتم استخدامها طبيب الأسنان، للحفاظ على الأسنان من التسوس الذي قد أصابت السنة، فمن أهم ما يقوم به الحشو هو سد الفجوات الموجودة في الأسنان، فهذا يمنع دخول البكتيريا وبالتالي الحد من حدوث أي تسوس.

بينما حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض تعتبر واحدة من خيارات الطبيب الذي يمكن استخدامها لاستبدال الأجزاء التالفة من الأسنان، يمكن أن يطلق على هذا النوع الراتنج المركب أو الكمبوزيت، ونصف هذا النوع من الحشوات عبر النقاط التالية:

الشكل: يعتبر الشكل هو أكثر ما يشغل ذهن المريض في ذلك الوقت، خاصةً في حالة الأسنان الأمامية، لذلك يهتم العديد باختيار نوع يكون أكثر تطابقًا للشكل الطبيعي للسنة كما هو في الحشو الأبيض، بينما في حالة الأسنان في مؤخرة الفهم يكون الاهتمام بالشكل الجمالي أقل أهمية.

المتانة: من أفضل ما يتواجد في حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض، هو حدوث هذا التطور في المتانة، فهي في الوقت الحالي أكثر متانة مما كانت عليه في بداية ظهورها، فمن الممكن أن تصل في الوقت الحالي إلى عام كامل بدون استبدال، بينما حشوات الملغم تميل لفترات أطول.

الحفاظ على هيكل الأسنان: يختلف هذا النوع من الحشوات عن الأنواع الأخرى، في كونه يحافظ على هيكل الأسنان فلا يحتاج الطبيب إلى أن يزيل جزءً من الأسنان لتركيب الحشوة.

التكلفة: في حالة وجود تكلفة محدودة، تعتبر حشوات الملغم هي الحل الأمثل.

حشو الضرس بالقطن

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى حشو أسنانهم من أجل تقوية أسنانهم وضروسهم، فحشو الأسنان أصبح الآن من أشهر الحلول وطرق العلاج، وهذا يرجع إلى الفوائد العديدة والمميزات التي تحملها هذه الطريقة.

وعلى الرغم من هذه الفوائد والمميزات، ولكنها قد تحمل أيضًا بعض المشاكل، ومن أكثر هذه المشاكل شيوعًا وانتشارًا، هي حدوث بعض الآلام القوية فور الانتهاء من حشو الضرس، والتي دائمًا ما يبحث لها المريض عن علاج مناسب.

ولهذا فأن موقع المواطن سوف يقوم بتقديم لنا اليوم بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج الم الضرس بعد الحشو والقضاء عليها تمامًا دون الحاجة لوجود طبيب مختص، والتي بالفعل استطاعت أن تثبت مدى فاعليتها.

عجينة الأسنان

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام اللبان أو العلكة، لحشو الأسنان، والتخلص من الفراغات التي تكون موجودة بين الأسنان

إلا أن اللبان يكون حل مؤقت، في حال سقوط الحشو الطبي، لذلك لا يجب استخدامه لفترة طويلة، بل يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة أفضل طرق علاج سقوط الحشو أو ملأ الفراغات بين الأسنان

بدائل حشو الأسنان

يستخدم البصل أيضًا لعمل عجينة حشو الأسنان في المنزل وذلك بفضل فوائده العديدة وخصائصه الكثيرة. إضافة إلى ذلك أنه مطهر ومضاد للميكروبات الملوثة، وقدرته في قتل كل الفطريات المعدية الناتجة من تلوث الأسنان. حيث يتم وضع قطعة البصل على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق ولكن يفضل عند استمرار الألم نقوم بمضغ البصل.

ماذا تفعل عند وقوع حشو الضرس

-الاحتفاظ بالحشوة، فمن الممكن أن يعيد طبيب الأسنان تركيبها مرة أخرى.

2-الغرغرة بكوب ماء دافئ مضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من الملح عدة ثواني، للتخلص من أي بكتيريا يمكن أن تلحق الضرر بالسن الذي سقطت منه الحشوة.

3-الاهتمام بنظافة الفم عن طريق استعمال الفرشاة والمعجون يوميًا.

4-تجنب مضغ أي أطعمة صلبة أو مطاطية.

5-عدم الانتظار أكثر من يومين لزيارة عيادة طبيب الأسنان.

6-تناول المسكنات في حال الشعور بالألم أو تورم اللثة والوجه، مثل إيبوبروفين.

7-من الممكن اللجوء للمسكنات الطبيعية مثل وضع قطعة من القرنفل أو زيت القرنفل على المنطقة المصابة.

8-استخدام كمادات الثلج لمدة 15 دقيقة إذا حدث تورم أو ألم.

ما هي المادة المستخدمة في حشو الأسنان

يتم عمل حشوات الاسنان بواسطة حشو السن بمواد مختلفة.

في الماضي. اعتادوا ان يستخدموا حشوات مصنوعة من مادة التي تسمى املغم (الذي يحتوي على معادن, بما في ذالك الزئبق), والتي اعطت الحشوة لونها الذهبي-الرمادي. هذه الحشوات تعتبر اقل “جمالا” بسبب لونها البارز, والمختلف عن لون السن الطبيعي. ولذلك فانه مع مرور الوقت تم تطوير حشوات جديدة, من مادة عضوية تسمى كومبوزيت, والتي لها لون يشبه لون السن. الكمبوزيت (“الحشوة البيضاء”), تتكون من ناحية كيميائية من مادة عضوية- شبيهه بمادة الغراء المصنوع من الراتنج المعقد. ومادة غير عضوية, المصنوعة من شظايا الزجاج الصغيرة، التي تساعد بتماسك طبقات الحشو مع بعضها البعض.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 381 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 813 مشاهدات
...