0 معجب 0 شخص غير معجب
105 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (143ألف نقاط)

اسم عشبة الإسبغول في العراق

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اسم عشبة الإسبغول في العراق

اسم عشبة الإسبغول في العراق، حيث تعتبر من الأعشاب والتي يمكن من خلال الاعتماد عليها من أجل معرفة العديد من الفوائد التي تتعلق بفاعلية تنحيف الجسم، ومن المعروف أن عشبة الاسبغول هي شكل من أشكال من الألياف النباتية والتي لها اسم آخر حيث يطلق عليها لسان بيضة الجمل وفقا لشكلها، اسم عشبة الإسبغول في العراق.
ماهي عشبة الإسبغول
هي عشبة هندية الموطن مشتقة من بذور نباتات الأوفاتا، وتمتاز بغناها بالألياف الغذائية القابلة للذوبان. تتوفر على شكل مكمل غذائي، وتوجد بالعادة على شكل حبيبات أو كبسولات أو مسحوق، ويمكن الحصول عليها أيضًا من ضمن حبوب الإفطار والمخبوزات.
عشبة الاسبغول للتنحيف
بعد تناول عشب الإسباجولا ، تتشكل مادة هلامية في المعدة ، مما يزيد من الشعور بالامتلاء في المعدة وبالتالي يقلل من الرغبة في تناول الطعام.
من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول هذه العشبة للوقاية من أي مشاكل صحية.
بالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن ، فقد أكدت العديد من الدراسات أن تناول خمسة جرامات منه يوميًا يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري من النوع 2 ، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يحدث دون استشارة الطبيب.
تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
حيث إن عشبة الاسبغول من الأعشاب الجميلة والمميزة من أجل الحصول إلى الوزن المثالي الذي يريد به الجميع وبالتالي تعد عشبة تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتستعمل في روتين التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وقد ذكرت السيدة عن تجربتها مع عشبة الاسبغول للتنحيف خلال كلامها عن التجربة كالتالي:
حيث عملت على شراء هذه العشبة من عند العطار وبدأت باستعمال هذه العشبة بالفعل، فكانت تتناولها مرتين يوميًا مرة قبل الإفطار ومرة قبل العشاء.
كما أنها قامت بعمل مشروب ساخن يشتمل على نسبة ملعقة واحدة فقط من الاسبغول على كأس ماء مغلي.
ومن ثم بدأت تلاحظ أنها تحس بالشبع القوي فبدأت تقلص من نسبة الأكل التي تتناولها ولاحظت أنها تنزل في الوزن بشكل واسع كذلك أنها أحست بالراحة داخل المعدة والقولون نظرا تناول هذه العشبة.
داومت على تناولها لمدة تزيد عن شهر ونقصت في الوزن قرابة 5 كيلوجرام خلال هذه الفترة مع الالتزام بروتين غذائي ورياضي خلال ذات الوقت.
لهذا لا بد من أن تبدأ بتجربة هذه العشبة لفترة من الوقت وسوف تلاحظ الفرق.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
أسماء عشبة الإسبغول

تعرف عشبة الاسبغول Isabgol أو Isphaghula علميًا باسم “Plantago ovata لسان الحمل”، كما يمكن أن تعرف بالعديد من الأسماء الأخرى مثل السيليوم Psysllium، والقطونة، وعشبة البراغيث.

طريقة استخدام عشبة الإسبغول

حيث إن عشبة اسبغول من الأعشاب المهمة والتي لديها الفائدة للجسم والتي تستعمل للعديد من الأسباب ووسائل العلاج المتعددة وإليك آلية تناولها لإنقاص الوزن وهي كالتالي:

قم بغلي الماء الى أن تنال على كأس ماء مغلي ومن ثم إضافة مطحون نبات الاسبغول إلى الماء.

لا بد أن يتم الحصول على قوام قوي من الماء مع النبتة قبل البدء بالشرب.

حيص لا بد أن تتناول هذه العشبة بالماء المغلي كل يوم قبل الوجبات الإفطار والأكل وبالتالي تعمل العشبة بعد مزجها بكوب من الماء المغلي على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي وبالتالي يمكن أن تلاحظ الفرق بعد شهر واحد فقط.

تجارب البنات مع عشبة الاسبغول

التجربة الأولى مع عشبة الإسبغول للتنحيف

تحكي فاتن 38 عاماً من السودان عن تجربتها مع عشبة الاسبغول للتخسيس فتقول: “عانيت لفترةٍ طويلة من مشكلة السمنة وزيادة الوزن بصورةٍ ملحوظة، وهو ما سبب لي ازعاجاً كبيراً وترك أثراً سلبياً على صحتي النفسية وعلاقاتي الاجتماعية، وهو ما شجعني لتجربة عدد من الوصفات الطبيعية للتخسيس، ومن بينها عشبة الاسبغول”.

تضيف فاتن: “حافظت على غلي أوراق الاسبغول يومياً مساءً على مدار 4 أسابيع متواصلة، وبعد انقضاء تلك المدة لاحظت خسارتي لما يقرب من 4 كيلوجرامات تقريباً، كما اختلفت قياسات ملابسي للأصغر، وهو ما شجعني على الاستمرار على هذه الوصفة، ولا يمكنني أن أصف كيف عززت عشبة الاسبغول للتنحيف تجربتي في خسارة الوزن، كانت رائعة”.

التجربة الثانية مع عشبة الإسبغول للتنحيف

تحكي روان 34 عاماً من السعودية عن تجربتها مع عشبة الاسبغول. فتقول: “لطالما كانت الوصفات الطبيعية خياري المفضل في علاج الكثير من الحالات المرضية، والوصفات التجميلية للجسم والوجه والبشرة. وفي ظل معاناتي من تراكم الدهون الموضعية في منطقة الذراعين والفخذين والأرداف، لجأت إلى الوصفات الطبيعية لحل هذه المشكلة”.

تكمل روان: “نصحتني إحدى الصديقات التي تعمل كطبيبة تغذية بتجربة عشبة الاسبغول لحرق الدهون، وبالفعل بدأت بتناول الوصفة يومياً قبل الوجبة الرئيسية، وهو ما كان يشعرني بالشبع طوال اليوم، مما قلل من كميات الطعام التي أتناولها وساهم في نحت الجسم، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع الاسبغول كانت ممتازة”.

التجربة الثالثة مع عشبة الإسبغول للتنحيف

تحكي رنا 30 عاماً وهي مصرية الجنسية ومقيمة في السعودية عن تجربتها مع الاسبغول. فتقول: “على مدار السنتين الماضيتين وفي ظل أزمة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله، عانيت من زيادة الوزن نتيجة ضعف الأنشطة البدنية والمكوث والعمل من المنزل لفتراتٍ طويلة. وهو ما شجعني للبحث عن وصفات طبيعية لخسارة الوزن”.

تكمل رنا: “بدأت في تناول الاسبغول مرتين يومياً بانتظام. وذلك بعد ما سمعت عن مزاياه المُتعددة في سد الشهية. وعلى الرغم من هذا فلم أحصل على النتائج التي أطمح لها، فقد ظل وزني ثابتاً على عكس ما كنت أنتظر. لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع عشبة الاسبغول لخسارة الوزن لم تكن مجدية”.

أضرار عشبة الإسبغول

إن اسم عشبة الإسبغول على الرغم من تواجد عدد من الفوائد والأهمية لها. الا أنها تمتلك عدد من الأضرار التي لا بد من التعرف عليها. وأن تكون على علم بها قبل الإقبال بتناولها لإنقاص الوزن أو تنحيف الجسم حيث نذكر أهم تلك الأضرار والنتائج كالتالي:

حيث عن طريق تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف لقد تبين أن العشبة تؤدي في ضيق التنفس.

من المحتمل أن تحس بأن يوجد ألم كبير في معدتك وتكون هي السبب.

وجود صعوبة في الهضم.

الطفح الجلدي ولكنه لا يكون توقع أكيد.

يمكن أن تحس بالغثيان، التقيؤ والحكة الخفيفة على الجلد.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 115 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 75 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 55 مشاهدات
...