0 معجب 0 شخص غير معجب
201 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (143ألف نقاط)

فوائد الخفاش في السحر

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الخفاش في السحر

فوائد الخفاش في السحر، كثر الحيوانات غموضاً وهو الحيوان الثدي الوحيد القادر على الطيران وهي تستخدم في شتي أنواع السحر والشعوذة، سواء في السحر الأبيض أو السحر الأسود القاتل، وفي هذا السياق سيتم التعرف على فوائد الخفاش في السحر.
الى ماذا يرمز الخفاش في الإسلام
على الرغم من أن الخفاش يبدو من الحيوانات المخيفة والتي نخشاها كثيرًا إلا إنه يحمل لنا العديد من الفوائد، وفي النقاط التالية سوف نتناول ذكر أهمية الخفاش في حياتنا:
الخفافيش من الحيوانات القادرة على افتراس الحشرات، حيث إن الأنواع المكسيكية حرة الذيل منها في منطقة تكساس تستطيع استهلاك نحو 9100 طن متر سنويا من الحشرات.
تعمل الخفافيش بمثابة العامل الأساسي لموازنة أعداد الحشرات، إلى جانب أنها من العوامل التي تكافح الآفات الحشرية، وهذا ما يسمح بالتلقيح وانتشار البذور بكل سهولة.
تستطيع الخفافيش التغذية على كُلًا من حبوب اللقاح والرحيق، وهذا الأمر جعلها من الملقحات الرئيسية للكثير من الغابات الاستوائية والشبه استوائية.
بعض أنواع الخفافيش تساعد في نثر البذور على الرغم من أن الأنواع الأخرى من الممكن أن تتغذى على الفاكهة في مرحلة الحصاد المبكر لا سيما الموز والتين.
بالنسبة للمناطق الاستوائية، فإن الخفافيش الآتية من المستعمرات الكبيرة تعمل على المكوث في المنازل والمباني العامة، وذلك الأمر يفيد في جذب الانتباه نتيجة لتسببها في الضوضاء وإصدار الرائحة الجماعية.
قيل إنه في الأجزاء الجنوبية من شرق أسيا وكذلك في بعض أجزاء جزر المحيط الهادئ تساهم الخفافيش في اصطياد الثعالب الطائرة منها وتستغلها كمصدر للطعام.
ترمز الخفافيش في بعض أجزاء الشرق إلى الحظ السعيد، والعمر المديد.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
ماذا يدل وجود الخفاش في البيت

هناك الكثير من الأساطير تتمحور حول الاعتقاد بأن الخفاش يمثل روحًا شريرة أو الشيطان نفسه. لذلك فإن ظهور الخفاش المفاجئ في مبنى ينذر بمصيبة خطيرة مثل الموت أو المرض أو مجرد سوء الحظ. الأسطورة الأكثر تكرارًا هي أن وجود الخفاش في المنزل ينذر بموت شخص ما، ولكن هناك العديد من الأساطير وتظل الحقيقة أنه لا يدل وجود الخفاش في المنزل على شئء. ولكن إذا كان المنزل مهجوراً سوف تسكنه الخفافيش لذلك المنزل الذي يكون به خفاشاً يدل على هجر أصحابه.

تقول العديد من الأساطير أن الخفاش ليس مضطرًا حتى إلى دخول المنزل أو أماكن المعيشة الفعلية ليكون نذيرًا للموت. ولكن وجود الخفافيش الموجودة في العلية تنبئ بموت في المنزل.

هل وجود الخفاش في البيت يؤذي الإنسان

أنه إذا نزل الخفاش في المنزل، سوف يموت رجل في الأسرة. بينما إذا طار حول المنزل يتم التنبؤ بوفاة المرأة، إذا مرض شخص ما في المنزل فسوف يموت. ولكن يمكن تجنب ذلك إذا تم إلقاء حفنة من الملح في النار. صرحت امرأة من كاليفورنيا أنه إذا رأت المرأة الحامل خفاشًا سيموت طفلها.

فوائد الخفاش في السحر وأسباب ظهوره

وأكد رئيس قسم علم الحشرات بكلية العلوم بجامعة القاهرة. أن عدد الخفافيش في مصر ليس بالكثير بل إن وجودها يحقق توازن بيئى فهى تأكل الحشرات. لذلك من الخطأ القضاء عليها تماما ،ولكن إذا زادت الأعداد عن الحد المعقول هنا يمكن التدخل”. مشيرًا إلى أنه يمكن التخلص من الخفافيش من خلال المصائد والشباك التي تنصب في المكان الذي تعيش فيه بعد خروجها ليتم اصطيادها فور عودتها. غير أن أعمال الرش التي تقوم بها الأجهزة المعنية تطردها ولا تقتلها”.

الخفاش في القرآن

تصريحا لم يذكر طائر الخفاش بالقرآن الكريم ولكن ذكره المفسرون من أهل العلم بأن الطير الذي كان يخلقه سيدنا عيسى عليه السلام بأمر الله تعالى هو الخفاش. وكما جاء عن القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثني حجاج. عن ابن جريج قال، قوله: ( أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير ) قال: أيّ الطير أشدّ خلقًا؟ قالوا: الخفاش، إنما هو لحم.

فوائد سحر الخفاش وخطورته

لم يتم إثبات أي حقائق تشير إلى أن الخفاش له علاقة بالجن، وبهذا تكون إجابة سؤال هل الخفاش له علاقة بالجن هي لا. فلقد قال ابن تيمية عن تشكل الجن ” والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم. فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها، وفي صور الإبل، والبقر، والغنم، والخيل، والبغال، والحمير، وفي صور الطير، وفي صور بني آدم“.

بينما الباقلاني قال ” لسنا ننكر مع كون أصلهم النار أن الله تعالى يكثف أجسامهم ويغلظها. ويخلق لهم أغراضًا تزيد على ما في النار، فيخرجون عن كونهم نارًا، ويخلق لهم صورًا وأشكالًا مختلفة“.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 106 مشاهدات
...