0 like 0 dislike
118 views
in العناية والجمال by (216k points)

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

2 Answers

0 like 0 dislike
by (216k points)
 
Best answer

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

الإجابة :

1- مياه، الكثير من المياه

شرب الماء هو مثل السحر. اشربي ما بين ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يومياً. ستجعل شعرك أكثر لمعان، وتمنع التقصف، كما أنها تعطي لمعان لبشرتك. للمياه فوائد عديدة، احتفظي دائماً بزجاجة مياه في حقيبتك.

2- المعالجات المنزلية

نعم، لا يجب عليك أن تصرفي مبالغ كثيرة على علاج شعرك، فقط اذهبي إلى مطبخك وستجدين هناك كل ما تحتاجينه. من المفاجئ أن عصير الثوم يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، حيث ينشط سريان الدم لفروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، ويعالج جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو فرم فص ثوم وفركه على منطقة تساقط الشعر.

3- النوم أكثر

اثبتت الدراسات أن الذين ينامون قليلاً يتعرضون لتساقط الشعر بشكل كبير. أياً كان السبب في هذا، فقلة النوم هو سبب غير مباشر لسقوط الشعر. يجب أن تنامي من ٧ إلى ٨ ساعات على الأقل يومياً لتساعدي جسمك على التجدد.

4- الأكل بشكل صحي

قللي من كمية الكافيين التي تستهلكيها. الكثير مننا يحتاج إلى جرعة يومية من الكافيين، ولكن الكثير منه له آثار جانبية سيئة. الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى الجفاف، وسوف تمتص سوائل الجسم فتترك شعرك ضعيف وجاف. الفيتامينات أ و ج لهم العديد من الفوائد لشعرك. وهما يتوفران في البيض والسمك واللبن، الخضروات، الزيوت، والمكسرات غنية أيضاً بفيتامين ج. فيتامين أ يعمل على صحة ولمعان الشعر، وفيتامين ج ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يمنع تقصف الشعر.

0 like 0 dislike
by (216k points)

5- تدليك فروة الرأس

تتعرض بصيلات الشعر إلى التجفيف ومنتجات التصفيف بشكل مستمر مما قد يتسبب في إنسداد البصيلات. يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لفروة رأسك، فهو يفتح بصيلات الشعر المسدودة ويمنع تقطيع الشعر. حاولي تدليك شعرك بالمايونيز أو الشاي الأخضر أيضاً فسوف يعطي رونق جذاب لشعرك.

العلاجات المنزلية لتساقط الشعر في النساء

تدفق الدم والأكسجين

من المهم الحفاظ على تدفق الدم والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم . ومع ذلك ، كثير من الناس مع التداول السيئ حيث تجد أن لها خلايا ميتة بفروة الرأس ، وهو ما يعني أن الشعر سوف يتوقف عن النمو . وبالتالي ، فإنه من المهم لتحفيز الدورة الدموية والحفاظ على مستويات مناسبة من الحديد في جسمك . ويسمى نقص الحديد وفقر الدم ، ودون الحديد ، وإذا كنت غير قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء . جنبا إلى جنب مع الحديد ، فمن المهم لتحفيز سطح الجلد نفسه ، الذي يتوجه الدم إلى المنطقة ، ويحفز نمو الشعر والحياة في خلايا بصيلات .

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة تدفق الدم المفيد . ومع ذلك ، إذا كان فقدان شعرك يميل إلى تأتي في كتل عندما يفرك الشعر الخاص بك (باستخدام فرشاة أو أثناء غسل الشعر بالشامبو شعرك) ، قد لا تريد لتدليك شعرك في كثير من الأحيان ، وبما انك سوف تفاقم فقدان الشعر .

نقص الفيتامينات والمعادن

وكما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكون الحديد عنصرا خطرا على تكون غير موجودة في جسمك إذا كنت تعاني من فقدان الشعر . ومع ذلك ، عنصرا أكثر أهمية في صحة الشعر هو في الواقع فيتامين B . A شكل محدد من أشكال فيتامين (ب) ، دعا البيوتين ، من المهم للغاية في نمو وصحة الشعر . يجب عليك الاحتفاظ بكميات مناسبة من البيوتين في الجسم . معظم النساء يجدن أن تكون هذه هي أنجح علاج لتساقط الشعر ، وكثيرا ما نشهد زيادة في نمو الشعر وتوقف واضحة لفقدان الشعر 

Related questions

...