0 معجب 0 شخص غير معجب
69 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (225ألف نقاط)

أعلام معاصرين

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أعلام معاصرين

الإجابة :

أهم الأعلام المعاصرين العرب

هناك العديد من العلماء وفيما عدد من شخصيات من الاعلام المعاصرين

الدكتور منير حسن نايفة

من أشهر علماء الفيزياء بالعصر الحديث وقد ولد بمنطقة الطولكرم بفلسطين. وقد أجتاز المنحة العلمية من جامعة ستانفورد من الولات المتحدة الأمريكية. كذلك نال درجة الدكتوراة منها والجائزة الخاصة بالبحث التصنيعي الأمريكية. وقد أجاب على الاستفهام الذي طرح من العالم الفيزيائي الشهير ريتشارد فاينمان المنتعلق بتحكم الإنسان بحركة والمسار الخاص بالذرة.

كما قام بالرد على ترتيب المواضع للذرة بداخل المركبات الكيميائية. وحقق نايفة نجاحا كبيرا بتحريك الذرات المنفردة ذرة ذرة. وقد تماثل تلك الطفرة النوعية التي تم الوصول له وتحقيقها في تقنية المايكروتكنولوجي .

الدكتور مايكل عطية

وهو من أشهر العلماء في علم الرياضيات في العالم ، ويرجع لأصول لبنانية وقد نال جائزة فيلدز في الرياضيات وهي من أعظم الجوائز العلمية فهي تعادل جائزة نوبل، وقد عمل هذا العالم جاهدا على الدمج بين علم الفيزياء والرياضيات، من خلال دمج نظرية النسبية العامة لأينشتاين ، وتفسيرها للكون الأكبر وكذلك النظرية الخاصة بالكم الأصغر التي فسرت الكون الأصغر بداخل الذرات .

الدكتورة شادية رفاعي حبال

وهي من مواليد مدينة حمص بالدولة السورية، وقد قامت بالعمل في مجال العلوم الفيزيائية والفلكية ، ووالدها عالم نفس شهير بالدولة السورية فهي أبنة الدكتور نعيم الرفاعي ، وقد كان له الفضل في تقديم عدد من الاختراعات والدراسات العلمية ، وكانت دراساتها وأبحاثها العلمية تتناول مجال كسوف الشمس والرياح الشمسية، وهي أستاذة بعلم الفيزياء بجامعة ويلز البريطانية.

وهي ترأس أيضا منصب رئيس التحرير بالمجلة الدولية الخاصة بالفيزياء الفضائية. كذلك له دور بارز من خلال التجهيز لأول رحلة بواسطة مركب الفضاء للهالة الشمسية

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

العالم عدنان وجود

وهو مخترع وعالم سوري بارز وولد في مدينة دمشق بالدولة السورية في عام 1951 م ، وقام بالسفر لألمانيا في عام 1971 م لإستكمال دراساته العلمية، وقد التحق بجامعة اخن التقنية ودرس فيها صناعة الآلات ، وقد حصل على درجة الماجستير في دراسة الهندسة الميكانيكية في تخصص الات النسيج ، ونال وسام صناعة النسيج من ميلانو عام 1982 م ، وصاحب أول اختراع على مستوى أوربا المعروف بصمام تغذية الهواء بالة النسيج.

عصام حجي

وهو أصغر عالم عربي معاصر، وهو من مواليد مدينة طرابلس عاصمة الدولة الليبية ولد في عام 1975 م. ونال الشهادة الإبتدائية فيها ، وبعد مرور فترة من الوقت سافر إلى القاهر  ونال درجة البكالوريوس بعلم الفلك من جامعة القاهرة. وقد أتجه من بعدها لباريس ونال درجة الماجستير في الفضاء وكان ذلك عام 1999 م وقد حصل على أول دكتوراة مصرية في العلم الخاص باكتشاف الكواكب.

اسئلة متعلقة

...