1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

غسيل الوجه وحده لا يكفي لجعل البشرة في أمان من الأمراض ومشاكل البشرة لهذا لابد من تنظيف البشرة كل فترة، ولكن تنظيف البشرة في مراكز التجميل يكلف لهذا نقدم في هذا المقال طريقة تنظيف البشرة بالبيت.

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت عبر الخطوات التالية:

  1. تنظيف البشرة من المكياج بشكل كامل من خلال المناديل المزيلة للمكياج ومزيل المكياج والزيوت النباتية التي تصلح للبشرة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء للتأكد من التخلص من كل الشوائب والمكياج وآثار المزيل الذي استخدم في إزالة المكياج، وبعدها تجفف البشرة بلطف.
  2. تنظيف البشرة بعمق بتعريضها لبخار الماء، بالبخار يفتح المسامات وتعقيم البشرة ويجب وضع الماء على النار وإضافة أحد المكونات مثل شرائح الليمون أو البرتقال للبشرة الدهنية ماء الورد للبشرة الجافة والنعناع للبشرة المختلطة، ومن ثم تعريض البشرة للبخار المتصاعد لمدة 10 – 15 دقيقة.
  3. التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء عبر اختصارها وإخراج ما فيها من إفرازات دون الإضرار بالبشرة على منديل ورقي.
  4. تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة من خلال خليط مثل خليط العسل مع الحليب البودرة وخليط زيت الزيتون مع السكر البني وخليط اللبن الرائب مع الملح
  5. إغلاق مسام الوجه بقطعة من الثلج.
  6. تجفيف البشرة مع ترطيبها والتدليك خلال هذا.
  7. تنظيف البشرة في البيت يوميا عبر إزالة المكياج يوميًا وغسل البشرة صباحا ومساءا بالغسول المناسب وغسل البشرة بالماء كلما تعرضت البشرة للأوساخ والعرق والدهون.

اسئلة متعلقة

...