0 معجب 0 شخص غير معجب
154 مشاهدات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة مجهول

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

يعاني الكثير وخاصة في الشتاء من احتقان الحلق أو الزور وتكون أعراضه متمثلة في صعوبة في البلعن تورم في اللوزتين وقد تصل الأعراض في بعض الحالات إلى ألم في الأذن، وأرتفاع طفيف في درجة الحرارة، ولعلاج تلك الحالة في المنزل إليك بعض الطرق المنزلية البسيطة ومنها ما يلي:

  1. تناول العسل

من المعروف عن العسل بأنه مهدء قوي للسعال ويعالج آلام الحلق بفاعلية، كما أن العسل يوفر العديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو من أفضل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المغذيات التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الضرورية لصحته.

يمكن تناول العسل من خلال وضعه وتحلية المشروبات السائلة به مثل الشاي أو الزنجبيل أو الليمون الدافئ، وتناوله عند الشعور بالاحتقان لمكافحة الكحة والالتهابات.


2 – الغرغرة بالمياه المالحة

من الوسائل البسيطة في علاج احتقان الحلق هو الغرغرة بمحلول ملحي يمكن تحضيره عن طريق إضافة نصف ملعقة من ملح الطعام على كوب من الماء، ثم استخدام هذا المحلول في الغرغرة مرة كل ثلاثة ساعات وحتى اختفاء الاحتقان، حيث يساعد على تهدئة الالتهاب والاحتقان.

3 – استنشاق بخار البابونج

سينصح الأطباء لعلاج احتقان الحلق باستنشقاء بخار البابونج، حيث يساعد على تهدئة الاحتقان من خلال خصائصة الهامة كقابض للأوعية الدموية، كما أن استنشاق البخار المتصاعد من غلي النبات يخفف من أعرض البرد أيضًا.

 

اسئلة متعلقة

...