0 معجب 0 شخص غير معجب
146 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
مرض لايم هو مرض تلوثي معد يصيب الإنسان عن طريق لدغة القراد الأسود الأرجل مصاب ببكتريا بورلية، يوجد القراد في جسم الحيوانات الأليفة والغزلان والفئران. يجب أن تكون القراد على الجلد لمدة 36 ساعة كي تنتقل العدوى.

يتمثل ظهور طفح جلدي (الحمامي المهاجرة) في مكان اللدغة من العلامات الأولية لحدوث العدوى، يتميز هذا الطفح بالاحمرار الشديد والحرارة وعدم الشهور بالحكة أو الألم، بعد أسابيع أو أشهر عديدة ينتشر الطفح في كل أجزاء الجسم.



تنتشر العدوى في كل أعضاء الجسم فتصيب القلب والجهاز العصبي والمفاصل؛ مسببة زيادة ضربات القلب، وآلام شديدة في العضلات، وصداع لا يحتمل، والتهاب السحايا، وشلل مؤقت في أحد جانبي الوجه، وألم في المفاصل، والتهاب الكبد، وإرهاق شديد.

تستخدم المضادات الحيوية في علاج المرض، تستغرق مدة العلاج من 14-28 يوما، تشمل الأدوية المستخدمة لعلاج مرض لايم؛ الدوكسيسيكلين، أموكسيسيلين، أو السيفوروكسيم، والتي هي علاجات الخط الأول في البالغين والأطفال، سيفوروكسيم وأموكسيسيلين، والتي تستخدم لعلاج النساء اللائي يرضعن. تشمل الوقاية من المرض التخلص من القراد عن طريق استخدام طارد الحشرات، وتغطية الجسم كله عند التواجد في المناطق المشجرة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 61 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 166 مشاهدات