0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

أهمية إدارة الوقت

البعض يعتقد أن تنظيم الوقت شيء تافه لا وزن له؛ ذلك لأن هؤلاء الأشخاص غير واعين في الأهمية الكبير للوقت، وهذه المفاهيم منتشرة في الوطن العربي، ولهذا السبب فإن الإنتاجية منخفضة، فلا بد من بيان أهمية إدارة الوقت لزيادة وعي الأفراد بالإسراع وانتهاج نهج إدارة الوقت:

  • يتيح الاستغلال الأمثل لليوم عندما يكون للفرد برنامج واضح لإدارة وقته، نظّارة نقيّة يتم رؤية من خلالها وبوضوح المساحات الشاغرة في الوقت، مما يساعد الفرد على استغلاله الاستغلال الأمثل.

  • من أهمية إدارة الوقت أنها تساعد الفرد على إتمام عمله بالشكل الأسرع وبأقل مجهود، فيتح هذا له اغتنام فرص لم تكن تخطر على باله. من أهم النقاط التي ستتحقق عندما تتم عملية إدارة الوقت هي التخفيف من ضغوط العمل، وأيضًا ضغوط الحياة بشكل عام.

  • تؤدي إدارة الوقت بشكل واضح إلى إنجاز أهداف العمل وبالتالي زيادة الإنتاجية، وتحقيق نتائج أفضل في العمل، وتقليل نسبة الأخطاء الممكن حدوثها، فيزيد المرتّب أو تتم الترقية.

  • عندما يتبع الفرد أساليب إدارة الوقت فأنه بشكل طبيعي سيشعر بالتحسن في حياته، فإنه سيجد وقتًا لقضائه مع العائلة أو وقتًا للاسترخاء ووقتًا للأصدقاء والنشاطات الاجتماعية، بالإضافة إلى الهوايات مثل القراءة والترفيه.

  • سيجد الفرد في هذه الحالة متسعًا من الوقت لقضاء وقت أكبر في تحسين وتطوير ذاته، وإنجاز أحلامه وأهدافه التي سعى لها.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...