0 like 0 dislike
127 views
in معلومات عامة by anonymous

حل لغز اسماء السفن العمانية

حل لغز أسماء السفن العمانية ، أصبحت أسئلة لعبة اللغز عديدة وكبيرة ومنتشرة بين الناس ، وبين الأسئلة التي تم البحث عنها من خلال محرك البحث في جوجل ، سر أسماء العمانيين. السفن ، والكثير من الناس لم يتمكنوا من الرد عليها بشكل صحيح ، لذلك قررنا من خلال الأخبار أنه من الجديد بالنسبة لنا وضع أسماء السفن العمانية ، ويمكنك الحصول على إجابات للعديد من الألغاز من خلال اتباع مقالاتنا التي نقدمها لك.

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

حل لغز اسماء السفن العمانية

الاجابة هي 

البقلة: وهي من أقدم وأكبر السفن في عمان ، وقد تم إنتاجها في مدينة صور في القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلادي ، ولدى السفينة ثلاثة أشرعة مباشرة وخمسة أشرعة ، وتحولت إلى (500) طن ، ه. مقدر للسفر لمسافات طويلة ، وتم إنتاج آخر سفينة من نوعها في صور عام 1956.
الغنجة: هي سفينة عمانية خالصة يتم إنتاجها فقط في سلطنة عمان ، وفي ولاية صور على وجه الخصوص ، وهي من أكبر السفن التي تبلغ حمولتها 400 طن ، وهي من السفن. تستخدم للإبحار لمسافات طويلة. طويل.


السمبوك: وهي من أولى السفن العمانية في القرن السابع عشر الميلادي وتتميز بحجمها الكبير مقارنة بنظيراتها في دول الخليج.
هال: هي من أقدم السفن في عمان ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي ، وهي سفينة بدون سطح ، وهذا يعني أن نهايتها معروضة.
زروكة: وهي من أقدم السفن العائمة وهي من أوعية الخياطة التي لم يستخدم الظفر في إنتاجها وتسمى شكلها المتدفق.
القطران: يعتبر هذا النوع من السفن من أقدم السفن التي صنعها العمانيون ، ويتكون من عدد من الألواح التي تصطف على بعضها البعض وتعود إلى الألفية الخامسة بعد الميلاد.
مركبة مصفحة: أشار مؤلف التداول إلى أنها (مدراتي) ، وهي سفينة أنتجها العمانيون بالمواد المتاحة في الدولة ، وكانوا يتاجرون فيها.

Related questions

...