0 معجب 0 شخص غير معجب
87 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد تناول الحمص خلال الحمل

الاجابة

 هناك فوائد عديدة تجعل من تناول الحمص خلال الحمل أمنًا، من ضمنها:

يساعد في تحسين عملية الهضم: إذا كنت تعانين من الإمساك خلال فترة الحمل، فإن تناول الحمص المصنوع بشكل أساسي من حبوب الحمص الغنية بالألياف، قد تساعدك حقًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

يضمن نمو الجنين على نحو جيد: يحتوي 246 غرام من الحمص على 39 ٪ من البروتينات، التي تعتبر من المغذيات الأساسية اللازم توافرها أثناء الحمل خصوصًا في الثلث الثاني والثالث، فهي اللبنة الأساسية لبناء خلايا جسم الجنين واستمرار نموه.

يقلل من فرص الإصابة بالعيوب الخلقية: يتطلب استمرار الحمل الحصول على جرعة جيدة من حمض الفوليك خلال الأشهر الثلاثة الأولى. إذ يمنع هذا الحمض فرص تطور عيوب الأنبوب العصبي عند الجنين، المرتبط في الحبل الشوكي والدماغ. 

ينمي الدماغ والشبكية: كما تشير الدراسات، فإن الحمص يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على تطوير الدماغ والشبكية عند الجنين. كما تقي من إصابة الحامل باكتئاب ما قبل الولادة.

 يساعد في تنمية العظام: يعد الحمص مصدرًا غنيًا بالحديد، الذي يساعد على تقوية عظام الجنين والأم على المدى الطويل. كما يحتوي على الكالسيوم، الذي يساهم في تطور العظام والأعصاب، والعضلات، والأسنان، والقلب عند الجنين.

غني في الكربوهيدرات: يساعد استهلاك الكربوهيدرات خلال الحمل في السيطرة على مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يقي من حدوث المشاكل الصحية المفاجئة عند الجنين.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 88 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 154 مشاهدات
...