0 معجب 0 شخص غير معجب
83 مشاهدات
في تصنيف أسئلة طبية بواسطة (3.5مليون نقاط)

فوائد الحناء للجمال

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الحناء للجمال

الاجابة

تحمل الحناء العديد من الفوائد الرائعة للشعر والبشرة، إليك أهمها:

لصحة الشعر

تساعد الحناء على تحسين صحة الشعر وتقويته بشكل عام كما يلي:

مكافحة تساقط الشعر: بإمكانك مزج زيت الحناء مع زيت الخردل وتدليك الشعر به 3 مرات أسبوعياً.

مكافحة قشرة الشعر: وذلك عبر نقع حبوب الحلبة لليلة كاملة ثم طحن الحبوب ومزجها مع زيت الخردل والحناء، ثم تطبيقها على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة.

مكافحة تقصف الشعر: قم بمزج 2-3 ملاعق من مسحوق الحناء مع بيضة والقليل من زيت الأفوكادو، وضع المزيج الناتج على الشعر لمدة ساعتين كاملتين.

ترطيب الشعر بعمق: فقط قم بمزج القليل من الحناء مع اللبن الرائب وعصير الليمون، ثم قم بتطبيق المزيج الناتج على الشعر لمدة ساعة قبل غسله.

زيادة نعومة الشعر: وذلك عبر استخدام مزيج مكون من منقوع أوراق الحناء الممزوج بحبة موز ناضجة ومهروسة، وتركه على الشعر 5 دقائق فقط قبل غسله.

صبغة طبيعية صحية

تعتبر الحناء أحد البدائل الطبيعية لصبغة الشعر، وعندما نقول بديلاً طبيعياً، فإننا نعني بذلك أن الحناء تساعد على منح الشعر لوناً رائعاً ولكن دون أي مخاطر أو أعراض جانبية، بل على العكس من ذلك تماماً، إذ يزداد الشعر قوة ومتانة ومن الجذور.

وهذا بالتحديد ما يجعل الحناء مفيدة بشكل كبير في تغطية الشيب.

تقوية الأظافر

من فوائد الحناء الرائعة قدرتها على تقوية الأظافر والحفاظ عليها سليمة طوال الوقت، وذلك لقدرة الحناء على تعقيم الجلد المحيط بالأظافر وأسفلها وبالتالي حمايتها من أي التهابات بكتيرية محتملة.

مكافحة علامات تقدم العمر

مع أن محتويات الحناء من مضادات الأكسدة لا زالت قيد البحث والدراسة، إلا أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن الحناء قد تساعد عند تطبيقها موضعياً على الجلد على التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

كما قد تساهم الحناء في التخفيف من مظهر الندوب الظاهرة على الجلد.

اسئلة متعلقة

...