1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

شكل سمكة خيار البحر

أنواع خيار البحر

  • “الأناناسة” : حيث يعيش خيار الأناناسة على القاع الرملي ويصل طوله ( 40 – 70 سم ) كما يصل وزنه إلى 6 كجم ويتواجد على أعماق من ( 2 – 30 ) متراً على القيعان الرملية أ و بجانب الشعاب .
  • “الأمواج الحمراء” : حيث يصل طول هذا النوع إلى 30 سم ويكون شكله إسطوانى مع سطح سفلى مبطط نوعاً ما ويوجد به ثلالث صفوف من الأقدام الأنبوبية على السطح السفى ويخرج منه خمسة أسنان لونه أحمر مائل إلى الطوبى، ويعيش الأمواج الحمراء خارج الشعاب المرجانية، ويطلق عليه أسم “خيار البحر الأحمر”.

  • “الخيار الأسود” : يعد هذا النوع هو أكثر أنواع خيار البحر أنتشاراً ويتواجد فى جميع البيئات البحرية وقد يصل طول خيار البحر الأسود إلى 50 سم وجسمه أسطوانى مستطيل وظهره أملس، ويخرج منه صبغة بنية اللون عند الضغط عليه ويغطى جسمه بالكامل بالرمل.

  • “الرمادى” : يتميز هذا النوع من الخيار بأنه بيضاوى الشكل ويمتلك بعض الحواف المدببة المتصبغة بالرمادى، وينتشر على سطحه بعض النقاط السوداء، يبلغ طوله 45سم، وينتشر بصورة كبيرة فى التجمعات الخاصة المرجانية.

  • “السمكة الرملية” : ويعتبر هذا النوع من أفضل و أفخم أنواع الخيار ويتميز شكله الخارجى بوجود ندبات بيضاء على سطحه العلوى، يبلغ طوله إلى 90 سم ولا يظهر خيار السمكة الرملية كثيراً ودائماً ما يختفى فى الأسطح الصلبة بقاع البحر، أو بداخل الشعابالمرجانية الميتة.

يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن سمك خيار البحر

 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 66 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 549 مشاهدات
...