0 معجب 0 شخص غير معجب
91 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فوائد الهيل للبشرة

الهيل

  • الهال أو الهيل أو الحبهان ، والمعروف أيضا باسم Elaichi في الهند ، هو اسم لنوع من النباتات والبذور والتي ترجع إلى أصل هندي من جنوب شرق آسيا . وهي واحدة من أقدم التوابل في العالم ، وأيضا واحدة من أكثر التوابل شعبية ، لتحتل المركز الثالث لأغلى التوابل بعد الزعفران والفانيليا .

  • زرع الهيل في جنوب الهند حتى اكتشفه الصينيون وقرروا البدء بزراعته ، وهناك أيضا أدلة على أن المصريين القدماء قاموا بإستخدام هذا النوع من التوابل لأغراض مختلفة ولكن معظمها يرجع إلى الأغراض الطبية لعلاج اللثة والأسنان .

وصفات وفوائد الهيل الجمالية :

  • الهيل لترطيب الجلد : يتميز الهيل بقدرته على مقاومة البكتيريا مما يساعد في علاج البثور وحب الشباب ، والقضاء على الرؤوس السوداء ، كما يعمل الهيل على ترطيب الجلد وتنعيمه ، القضاء على الدمامل والنتوءات الجلدية ، وذلك باستعمال مغلي الهيل كغسول للبشرة يوميا واستبداله بأنواع الغسول المختفة التي تحتوي على تركيبات كيمائية ضارة .

  • الهيل مضاد للجراثيم : عرف منذ القدم بقدرته على قتل الجراثيم وتطهير الجسم إذ أنه غني بالمعادن والفيتامينات والنياسين والريبوفلافين التي تساعد في تخليص الجسم من السموم ، مما يجعله لا يقل فاعليه عن الأدوية المضادة للالتهابات بل على العكس فهو نبات طبيعي لا يحتوي على المواد الكيمائية ذات الآثار السلبية ، لذا يمكن استعمال مغلي الهيل وشربه يوميا ،بالإضافة لاستعماله لتطهير البشرة كغسول ومنظف .

  • * تنظيم حرارة الجسم : يؤدي تناول الهيل لتنشيط الدورة الدموية ومنح الدفء للجسم ، مما ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد في افراز العرق بانتظام ، مما يجعله علاج مناسب لزيادة التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم الغير منتظمة ، لذا يمكن تناول قهوة الهيل يوميا لتنشيط الدورة الدموية والشعور بالنشاط .

  • علاج الشعر وتقويته : من التوابل الطبيعية المفيدة في تقوية جذور الشعر وزيادة لمعانه وبريقه ، حيث يحتوي الهيل على كمية من زيت الألوفيرا المكافح للفطريات المسببة لقشرة الشعر ، لذا ينصح استعمال اهيل كغسول للشعر في تنظيف الشعر بعد الحمام وعلاج قشرة الشعر ، يحضر غسول الهيل بغلي قليل من الحبوب وتصفيتها واستعمالها بعد أن تبرد بعد كل حمام .

  •  الهيل لتعطير الفم : يستعمل الهيل مع الكاري لعلاج مشكلة رائحة الفم بطريقة طبيعية ، حيث يقضي على الالتهابات والبكتيريا بالفم ، ويمكن استعماله كغسول أو غرغرة للفم والأسنان واللثة بغلي حفنة من حبوب الهيل وتركها حتى تبرد واستعمالها ثلاث مرات بعد تناول الطعام .

  • الهيل لتفتيح البشرة : يحتوي الهيل على كمية كبيرة من فيتامين سي و إيه ، وزيت الألوفيرا والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة لتبييض البشرة ونقاءه ، لذا أصبح يستعمل بكثرة في تحضير أقنعة التجميلة والعناية بالبشرة ، لذا يستعمل في تحضير قناع القهوة وزيت الزيتون مع مسحوق الهيل ، ثم دهان البشرة به وتركه حتى يجف ، يشكف بعدها بالماء الفاتر للحصول على بشرة صافية نضرة .

فوائد الهيل الأسود للبشرة :

  • يمكنك أن تأخذ عناية كبيرة من الجلد الخاص بك عن طريق استخدام الهيل الأسود خارجيا وداخليا . لمعرفة كيفية هذه التوابل الصغيرة يمكنها تحسين مظهرك .

  • الهيل الأسود مليء بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C والبوتاسيوم كمعدن أساسي . وبالتالي ، الاستهلاك المنتظم من التوابل يمكن الحفاظ على النظام الداخلي الخاص بك خالية من المواد السامة ، وبالتالي تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء سطح الجلد والحفاظ عليها في حالة صحية . لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ناعمة ونظرة ، أبدأ في استهلاك الهيل الاسود بطريقة منتظمة

  •  نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا ، يستخدم الهيل الاسود كعلاج طبيعي ل”أكزيما التماس” أو حساسية الجلد .

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...