1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة مخلل الفلفل الحلو مع الخضراوات

المكونات

نصف كيلو من الفلفل الحلو، ونختار من جميع الألوان المتوفرة. كوب من الباذنجان المقطع إلى مكعبات. ستة فصوص من الثوم المقطع. نصف كيلو من الخيار الطازج المقطع بشكل دائري. كوب من الجزر الطازج المقطع. ثلاث حبات من الفلفل الحار. ملعقة من البقدونس الطازج المفروم ناعماً. ثمانية أكواب من الماء النقي. خمس ملاعق من ملح الطعام. ملعقتان من الخل الأبيض. ملعقتان من السكر الأبيض الخشن. كوب من زيت الزيتون النقي. ملعقتان من السكر الأبيض الخشن.

طريقة التحضير

  • نختار برطماناً معقماً وجافاً، ونضع فيه الفلفل الحلو المقطع إلى شرائح بجميع الألوان، والباذنجان المقطع بشكل صغير، والفلفل الحار المفروم بشكل ناعم، والجزر المقطع إلى مكعبات، والخيار المقطع، والثوم، والبقدونس المفروم، ونخلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  • نحضر خليط الماء والملح المذكور في الطريقة السابقة، ونتركه يبرد جانباً، ثم نضعه فوق المكونات التي توجد في البرطمان، حتى يصبح الماء أعلى من مستوى خليط الخضراوات بقليل.
  • نضيف زيت الزيتون، والبقدونس، ونحركه مع المكونات حتى يتداخل زيت الزيتون مع المكونات بشكل جيد، ثم نغلق البرطمان ونضعه في منطقة دافئة لمدة أسبوع أو أكثر بقليل حتى تنضج المكونات.


 

اسئلة متعلقة

...