1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل رأس العبد بالشوكولاتة

المكوّنات

مكوّنات البسكويت: ثلاثة أرباع الكوب من الدقيق. ربع كوب من السكر. نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر. ربع ملعقة صغيرة ملح. ربع كوب زبدة غير مذابة. بيضة. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.

مكوّنات الكريمة: ملعقة طعام جيلاتين بودرة. ربع كوب ماء. نصف كوب سكر. ربع كوب من شراب الذرة. نصف ملعقة طعام فانيلا. مكوّنات الشوكولاتة: مئتان وخمسة وعشرون غراماً من الشوكولاتة داكنة مقطعة.

طريقة التحضير

  • تحضير البسكويت: ضع الدقيق، والسكر، والبيكنج باودر، والملح والزبدة في وعاء الخلط، ثمّ شغّل الخلاط إلى أن تحصل على خليط رملي. أضف البيض والفانيلا، واخلط إلى أن تتشكل العجين. خذ العجين الناتج وشكّل منها قرصاً دائرياً ثمّ غطّها بورق التغليف البلاستيكي. ضع الأقراص في الثلاجة لمدّة 30 دقيقة. سخّن الفرن إلى 180 درجة مئوية، وافرد ورقة الزبدة في قاع صينية الخبز. رق العجين إلى سمك 3مم على سطح منثور بالدقيق. شكّل من العجين قطعاً دائرية بمقاس 4.5سم. ضع الأقراص الدائرية الناتجة في صينية الخبز، واخبزها لمدّة 10 دقائق، أو إلى أن تصبح بنية اللون.

  •  تحضير الكريمة: ضع الجيلاتين البودرة والماء في قدر واتركها لمدّة 5 دقائق، ثمّ أضف السكر وحرّك على نار هادئة إلى أن يذوب السكر والجيلاتين. صب المزيج في وعاء الخلط وأضف إليه شراب الذرة والفانيلا، واخلطه لمدّة 10 دقائق. صب الخليط في وعاء تشكيل الكريمة بقمع مقاس قطره 2سم، ثمّ ضع الكريمة فوق البسكويت على شكل قبة. اتركه يبرد في درجة حرارة الغرفة لمدّة 30 دقيقة.

  • تحضير الشوكولاتة: ضع 140 غراماً من الشوكولاتة الداكنة في حمام مائي أو في فرن الميكرويف إلى أن تذوب تماماً، واحذر من أن تحترق الشوكولاتة. أضف باقي كمية الشوكولاتة إلى الشوكولاتة المذابة، وحرّك إلى أن يصبح الخليط ناعماً. غطّس قبّة البسكويت والكريمة التي تمّ تشكيلها بالشوكولاتة من جميع الجوانب. ضع حلى رأس العبد الناتج على ورق الخبز أو ورق الزبدة، ثمّ ضعه في الثلاجة لمدّة 30 دقيقة


 

اسئلة متعلقة

...