1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة الدجاج المحشي بالباذنجان

المكونات

دجاجة بوزن كيلوغريمان ونصف. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. بصلة صغيرة الحجم مفرومة فرماً ناعماً. ثلاثة فصوص من الثوم، مهروسة. حبة كبيرة من البندورة، مقشّرة ومنزوعة البذور ومفرومة فرماً ناعماً. ملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون ناعماً. رشّة من السكر. خمس حبات من الباذنجان صغيرة الحجم. كوب من الملفوف الأبيض، مفروم فرماً ناعماً. نصف كوب من الجزر المبروش. ملعقتان كبيرتان من فتات الخبز الأبيض. ربع كوب من الزبدة المُقطّعة إلى قطعٍ صغيرة.

طريقة التحضير

  • تُسخّن ملعقة كبيرة ونصف من الزيت ويُقلى فيه الثوم المفروم، وملعقة كبيرة من البصل المفروم على نارٍ مُتوسّطة مدة أربع دقائق أو حتى يتحمّر البصل قليلاً.
  •  تُضاف البندورة، وملعقة صغيرة من الملح، ورشة فلفل أسود، وسكر، وتُغطّى المقلاة مدة 3 - 4 دقائق ثمّ يُكشف الغطاء وتُترك على النار مع التحريك حتى تتبخّر مُعظم السوائل وتُصبح الصلصة كثيفة.
  • تُقطّع حبات الباذنجان من النصف، ثمّ بواسطة سكين حادّة يُجرح كل نصف من جهة اللب جرحين متتاليين مع ملاحظة عدم وصول الجرح إلى القشرة.
  • تُرّش ملعقتان صغيرتان ونصف من الملح على الباذنجان، ويُترَك جانباً مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء البارد ويُجفّف بورق المطبخ الخاص.
  •  تُسخّن ستّ ملاعق زيت في مقلاة مُناسبة على نار متوسطة، ويُقلى الباذنجان على الوجهين جيداً ثمّ يُوضع على ورق المطبخ. يُضاف باقي البصل، والملفوف، والجزر إلى المقلاة، وعلى نار هادئة تُقلى الخُضار مدّة 5 دقائق.
  •  يُستخرج لب الباذنجان، ويُفرَم اللب ويُضاف إلى الخضار في المقلاة، وتُضاف ملعقة كبيرة من البندورة، وملعقة صغيرة من الملح على نار هادئة مدّة 5 - 10 دقائق مع التحريك المستمر.
  •  تُحشى أنصاف الباذنجان بالخليط كله بالتساوي. يُحشى الدجاج المَسلوق بالباذنجان المحشي، ويُرّش عليه فتات الخبز وقطع الزبدة، ويوضَع في صينيّة بالفرن حتى يتحمّر.
     

اسئلة متعلقة

...