0 معجب 0 شخص غير معجب
469 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
إذا شعرت بحساسية الأسنان فعليك التوجه إلى طبيب الأسنان والذي سيشير إليك ببعض الإجراءات التي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة لتتخلص من مشكلة ألم الأسنان عند شرب الماء البارد والحار ومنها:

جلسات الحشو
قد يعثر طبيب الأسنان خلال بحثه داخل فمك على فجوات صغيرة أو شروخ في مينا الأسنان وهي التي تسبب الحساسية، وقد تساعدك جلسات الحشو على ملء الفراغات التي تسبب لك الألم.

ترقيع اللثة
في بعض الأحيان يحدث انحسار للثة فتقترب ناحية الفك مما يسبب كشف لجزء من جذر السن فيسبب الحساسية ويؤدي إلى ألم الأسنان عند شرب الماء البارد والحار. [3] وفي هذه الحالة قد يقوم الطبيب بعمل ترقيع للجزء المكشوف من اللثة لتغطية الجذر المكشوف مما يساعد على توقف الألم.

علاج العصب
أما في الحالات الشديدة والتي يكون جزء كبير من العصب مكشوف والألم زائد عن الحد. يصبح الحل الأفضل هو جلسات علاج العصب عن طريق قتل العصب وحشو مكان العصب لمنع توصيل الأعصاب بالسن مما يمنع الشعور بالألم تماما في هذا السن.

تركيب التاج
أما إذا كان السن ضعيفًا وبه الكثير من الشروخ، فقد ينصحك الطبيب بتركيب تاج أو طربوش للسن لحمايته وتقويته وتدعيمه منع تكسره ومنع دخول المشروبات سواء الباردة أو الساخنة إلى العصب.

وهكذا يمكنك أن تحمي نفسك من الإصابة بحالة ألم الأسنان عند شرب الماء البارد والحار، لتكون اسنانك في حالة أفضل دائمًا

اسئلة متعلقة