2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

كيلو أرز بسمتي. بصلتان مقطّعتان إلى جوانح. حبّتان من الثوم المفروم. عودان من القرفة. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. أربع حبات من القرنفل. أربع حبات من الهيل. قرنان فلفل حار مقطّع إلى شرائح. نصف ملعقة من الكمون. ثلاث ملاعق كبيرة من السمن. ملعقة كبيرة فلفل أسود حب غير مطحون. ثلاث حبّات نجمة اليانسون. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. ملعقة كبيرة من الزعفران. مرقة دجاج ساخنة، يمكن الاستعاضة عنها بمرقة لحم حسب الرغبة. ملعقة ملح (حسب الرغبة). ثلاث ورقات غار. ملعقتان كبيرتان من الزبيب المنقوع (للتزيين). ملعقتان كبيرتان من المكسّرات؛ كالجوز، واللوز، والكاجو (حسب الرغبة). زيت ذرة لقلي المكسّرات.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • ضعي السمن على النار، وعندما يذوب ضعي البصل المقطّع إلى جوانج وحرّكيه حتى يذبل، ثمّ ضعي الثوم، والفلفل الأحمر، والزنجبيل المبشور، والقرفة، واليانسون، والزعفران، والكمّون، والفلفل الأسود، والقرنفل، والهيل، وورق الغار.
  • قلّبي المكوّنات حتى تشتمّي رائحةً زكيّةً من الخليط، ثمّ أضيفي إلى الخليط كميّة الأرز والملح وماء الورد، وقلّبيها معاً بهدوء حتى تتجانس المكوّنات جميعها.
  • أضيفي المرق الساخن إلى الخليط حتى يغمر الأرز، وانتظري حتى ينضج الأرز على نارٍ هادئة. قومي بقلي المكسّرات، وعندما تُقدّمي الأرز ضعي الزّبيب والمكسرات المقليّة بزيت الذرة للتزيين

اسئلة متعلقة