0 معجب 0 شخص غير معجب
91 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (3.5مليون نقاط)

انواع الذكاء التواصلي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

انواع الذكاء التواصلي

الاجابة

يعتبر الذكاء بشكل عام علي أنه أحد المواهب والقدرات العقلية التي وهبها الله عزوجل الي الكثير من الأشخاص، بالإضافة الي أنه من الأمور التي يهتم بها كل شخص، فالموهبه العقلية يمكن إستنساخها في الكثير من المجالات والإستفادة منها في المستقبل، بالإضاة الي الذكاء له أنواع متعددة، ومنها الذكاء التواصلي، وهو أحد أهم وأشهر أنواع الذكاء، وفي هذه الفقرة عبر موقع لاي للحلول يسرنا ان نرفق لكم انواع الذكاء التواصلي.

  • الذكاء الذاتي: ويعني هذا النوع من الذكاء امتلاك القدرة على معرفة الذات، إضافة إلى القدرة على التواصل مع الذات.
  • الذكاء اللغويك ويعني ذلك التمكن من اللغة، وامتلاك القدرة والمهارة على استخدام الكلمات بمهارة وحنكة، كما أن الشخص الذي يمتلك هذا النوع من الذكاء يمتلك القدرة على التعبير عن الأفكار بطلاقة كبيرة.
  • الذكاء الاجتماعي: وهو امتلاك القدرة على ملاحظة الفروق بين الآخرين، إضافة إلى ملاحظة نقاط التباين في الحالات المزاجية والنفسية الخاصة بالآخرين، وامتلاك القدرة أيضاً على تحليل ومعرفة المقاصد والدوافع والتأثير في الآخرين أيضاً.
  • الذكاء الفكاهي: ويعني ذلك امتلاك القدرة على إدراك المفارقات المضحكة إضافة إلى القدرة على صناعتها وسردها بطريقة فكاهية وممتعة.
  • الذكاء العاطفي: ويتمثل هذا النوع من الذكاء في امتلاك الفرد القدرة على إدراك مشاعره الداخلية، كما أنه يكون واعياً بانفعالاته ونطاقاتها، ويمتلك هذا الشخص القدرة على تمييز تلك الانفعالات واستخدامها كوسيلة للفهم، إضافة إلى إرشاد سلوك الفرد بواسطتها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 127 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 152 مشاهدات
...