1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

 

هناك العديد من الفوائد التي قد يحملها زيت الزيتون لشعرك، إليك أهمها:

1- ترطيب الشعر بعمق

يتميز زيت الزيتون بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي يتميز بكثافته أو ذو الطبيعة المجعدة أو حتى الشعر المتعب بسبب تكرار عملية الصبغ أو بسبب تكرار تعريضه لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة.

2- التخلص من القمل والقشرة

من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم، كما أنه قد يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأٍس.

ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر، ففي حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءاً.

3- تحفيز نمو الشعر

يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام.

ومن الجدير بالذكر التنويه إلى أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو شعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين ي الهام للشعر والبشرة على حد سواء.

4- مكافحة التقصف

من فوائد زيت الزيتون للشعر قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر.

ومع أن زيت الزيتون قد لا يمتلك القدرة السحرية لعلاج الأطراف المتقصفة، إلا أن استخدامه بانتظام على أطراف الشعر يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف مستقبلاً.

5- تخفيف هيشان الشعر

إن استخدام بضعة قطرات من زيت الزيتون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديداً فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف فقط، إذ أن استخدامه على شعر خفيف قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أكثر ترققاً.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات