1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ماهي أنواع التعليم المدمج؟

في ضوء تعريف ما هو التعليم المدمج أشار الخبراء التربويين والأساتذة والمعلمين إلى أنه يوجد عدة أنواع من التعليم المدمج تشمل ما يلي:

  • التعليم المباشر المادي: يتم من خلال تواجد المعلم والطالب في نفس المكان لفترة أطول حيث يقوم المعلم بشرح الدروس للطالب، وربما يتخلل عملية الشرح استخدام بعض وسائل الإيضاح الإلكترونية.
  • التعليم بالتبادل: ويُطلق عليه أيضًا اسم التعليم بالتناوب؛ حيث يتم تقسيم أيام الدراسة بالتبادل بين نظام التعليم العادي والحضور إلى المدرسة أو الجامعة مع تحديد أيام دراسية أخرى يتم من خلالها متابعة الدراسة بشكل إلكتروني عبر مواقع التعليم الإلكترونية والقنوات التعليمية أيضًا.
  • نظام التعليم المرن: وبه يتم لإنشاء بعض منصات التعليم الإلكتروني من أجل إتمام عملية التواصل الإلكتروني بين الطالب والمعلم وتكون الدراسة باكمها عن بُعد، وربما يكون هناك بعض الجلسات البسيطة بين المعلم والطلاب من أجل تحقيق درجة أكبر من الفهم وجهًا لوجه.
  • التواصل الإلكتروني: حيث يقوم هنا الأستاذ برفع مقاطع شرح الدروس فيديو على بعض منصات التعليم مع توفير الكتب بشكل رقمي عليها أيضًا؛ حتى يتمكن الطالب من الإطلاع على شرح الدروس بسهولة في أي وقت.
  • نظام الدمج الذاتي: وهو تعليم غير مرتبط بجامعة أو مدرسة؛ وإنما هو يُعني التعليم الإلكتروني الذي يقوم الطالب من خلاله بالحصول على بعض الدورات التدريبية من خلال الإنترنت فقط مع حضور قاعات التدريس الفعلية في بعض الأوقات إذا رغب الطالب في إثقال معلوماته.

اسئلة متعلقة

...