1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

أنواع التعليم الإلكتروني

توجد عشرة أنواع مختلفة للتّعليم الإلكترونيّ، ومنها الأنواع الآتية:

  • التّعليم المدار عبر الحاسوب: يعتمد هذا النّوع على جهاز الكمبيوتر بشكل أساسيّ لإدارة العمليّة التّعليميّة وتقييمها من خلال قواعد بيانات المعلومات، ويتمّ التعرّف على مدى تحقيق الطّالب لأهداف العمليّة التّعليميّة في هذه الطّريقة عن طريق الاتصال ثنائي الاتجاه بين الطالب والكمبيوتر.
  • التعليم بمساعدة الكمبيوتر: تعتمد طريقة التّعليم المذكورة على جهاز الكمبيوتر مع الاعتماد على طرق الدّراسة التّقليديّة أيضًا، ويتمّ استخدام الوسائل التّعليميّة الإلكترونيّة لتعزيز قدرة الطّلبة على امتلاك المعلومات والوصول إليها.
  • التّعليم المتزامن عبر الانترنت: توفّر هذه الطّريقة جميع الأدوات التي يمكن استخدامها ليتواصل الطّلبة مع بعضهم البعض في ذات الوقت من مختلف أنحاء العالم لممارسة العمليّة التّعليميّة بالإضافة إلى طرح الأسئلة المختلفة والحصول على إجاباتها عبر شبكة الانترنت.
  • التّعليم الإلكترونيّ الثّابت: يعمل المعلّمون في هذا النّظام على تحديد الأوقات المناسبة للمحاضرات والحصص المختلفة ليقوم الطّلبة بالانضمام إلى هذه الحصّص في الأوقات المحدّدة، أي أنّ جميع الطّلبة يستقبلون ذات المعلومات في الوقت نفسه عند استخدام هذا النّظام.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 51 مشاهدات
سُئل مارس 31، 2022 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...