0 معجب 0 شخص غير معجب
566 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

طريقة عمل نظام ساهر الإلكتروني

الاجابة

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على نظام ساهر الإلكتروني للمخالفات وبداية التعامل به في المملكة العربية السعودية، كان يجب أن نتعرف في هذه الفقرة على طريقة عمل نظام ساهر الإلكتروني.

فهو يعمل عن طريق العديد من النظم الإلكترونية، حيث أنه يقوم باستخدام كل التقنيات الخاصة بشبكات العديد من الكاميرات الرقمية، والتي تسهل عملية رصد لوحات المركبات المخالفة للتعليمات المرورية.

والتي تعبر مجموعة من الشرائح الصغيرة في الحجم والتي صنعت من مادة السيليكون، وهذه الشريحة يتم تخزن كافة المعلومات التي تخص المركبة والشخص الذي يمتلكها فيها.

وكل هذه المعلومات لا يمكن أن تقرأ ولا يتعرف عليها أي شخص إلا عن طريق أجهزة القراءة الخاصة بذلك، ويقوم جهاز القراءة الخاص بهذه الشريحة بمعرفة هذه المعلومات إذا قام أي شخص بمخالفة مرورية.

كما أنه يقوم بإعطاء أمر عند حدوث أي نوع مخالفة مرورية للكاميرا الرقمية بتصوير اللوحة الأمامية الخاصة بالسيارة، وكذلك تصوير واضح لوجه السائق من الخلف والأمام.

ثم يقوم بعد ذلك نظام ساهر الإلكتروني بإرسال صورة اللوحة الخاصة بالمركبة التي قامت بالمخالفة إلى المركز المختص بمعالجة المخالفات المرورية، وذلك حتى يقوم بتأكيد المخالفة التي حدثت.

ثم بعد ذلك يقوم المركز المختص بمعالجة المخالفات المرورية بالحصول على كافة المعلومات التي تخص الشخص المالك لهذه السيارة، ويكون ذلك عن طريق القاعدة الخاصة بالبيانات الوطنية.

اسئلة متعلقة

...