0 معجب 0 شخص غير معجب
137 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

وصف الرسول صلى الله عليه وسلم

من أساسيات المسلم التي يجب ألا يغفل عنها هي معرفة قدر كافي عن معلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم، سيدنا محمد، خاتم الأنبياء والمرسلين، حبيب الله وسيد الخلق أجمعين، وهذا الذي يقدمه لكم الموقع  من خلال قسم إسلاميات.

وصف النبي عليه الصلاة والسلام

  • من معلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم وصف شكله الكريم، فقد جاء في وصف كثير من الصحابة أن له نورًا مثل القمر، وقد جاء في كتاب رياض الصالحين أنه صلى الله عليه وسلم كان يستقي الماء واللبن من إمرأة تُسمى أم معبد الخزاعية، فقامت بوصفه لزوجها.

  • قالت أم معبد الخزاعية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي تصفه لزوجها: ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه، حسن الخلق، لم تعبه ثُجْلة، ولم تزر به صلعة، وسيم قسيم، في عينيه دعج، وفي أشفاره وَطَف، وفي صوته صحل، وفي عنقه سطع، أحور، أكحل، أزج، أقرن، شديد سواد الشعر، إذا صمت علاه الوقار، وإن تكلم علاه البهاء.

  • من صفات الرسول أيضًا أنه أجل الناس وأبهاهم من بعيد، وأحسنه وأحلاه من قريب، حلو المنطق، فضل، لا نزر، ولا هذر، كأن منطقه خرزات نُظمن يتحدرن، رِبعة، لا تقحمه عين من قصر، ولا تشنؤه من طول، غُصن بين غصنين، فهو أنظر الثلاثة منظرًا وأحسنهم قدرًا، وله رفقاء يحفون به، إذا قال استمعوا لقوله، وإذا أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود، لا عابس ولا مفَنَّد.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...