0 معجب 0 شخص غير معجب
82 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تعريف البنك المركزي

الاجابة

يعرف البنك المركزي على أنه المكان أو المنظومة الأساسية التي يمكن أن تتواجد في أي دولة في العالم، على أن تكون تلك المؤسسة مستقلة بذاتها وتعمل على الاهتمام بكافة أنواع المعاملات المالية التي يمكن أن يقوم بها الأفراد المتواجدين داخل إقليم الدولة في أي وقت.

يقوم البنك المركزي بالكثير من الأدوار الهامة التي يمكن أن تعمل على المحافظة العامة على الأوراق النقدية وتواجدها في إقليم الدولة والسعر العام لها بين الدول الأخرى أو في الأسواق العالمية التي يمكن فيها التداول باستخدام تلك العملة.

يقوم البنك المركزي وحدة بالدور الأساسي في طباعة وإصدار الأوراق المالية التي تتعامل بها الحكومات أو المؤسسات المتواجدة في تلك الدولة، ولا يحق لأي من المؤسسات الأخرى المتواجدة في الدولة أن تقوم بعملية الطباعة  حتي لا تتعرض إلى العقوبات القانونية.

يعمل البنك المركزي على تقديم كافة الخدمات التي يمكن أن تحتاج إليها الهيئات الحكومية التي يمكن أن تتواجد في الدولة ويعطيها كافة الأموال التي يمكن أن تحتاج إليها في أي وقت من الأوقات تقوم بالكثير من الأمور في البلاد.

يعمل على الاهتمام بكافة المعاملات النقدية التي يمكن أن تقوم بها المؤسسات العامة في الدولة وكذلك الاهتمام بالمساومة والموازنة العامة ومتابعة سير الحركة المالية لكافة القطاعات المتواجدة في البلاد والتي تجري بها الكثير من الحركات المالية.

يمكن تعريف البنك المركزي في الوقت ذاته على أنه المؤسسة العامة المستقلة التي تعمل على وضع الخطوط العريضة والخطط العامة لكافة التحركات الخاصة بالحكومة في البلاد وتهتم بمتابعة التنفيذ العام لها والحركة المالية في كل منها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 99 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 159 مشاهدات
سُئل يوليو 29، 2020 في تصنيف التجارة والأعمال بواسطة مجهول
...