0 معجب 0 شخص غير معجب
136 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي الأغذية الهامة لعلاج الشد العضلي بالساق

هناك مجموعة من الأغذية الهامة، والتي قد تفيد في علاج، الشد العضلي بالساق، وتشمل ما يلي ..

الموز

حيث أن الموز مصدر جيد للبوتاسيوم، المغنيسيوم، والكالسيوم، وهم ثلاثة من أصل أربعة، عناصر غذائية تحتاجها، لتخفيف تقلصات العضلات، ويعد الموز خيارًا شائعًا وسريعًا، لتخفيف الشد العضلي.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة، على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، تفوز البطاطا الحلوة لأنها تحتوي على ستة أضعاف الكالسيوم، الذي يوجد في الموز، وكذلك البطاطا العادية، وحتى القرع مصادر جيدة، لجميع العناصر الغذائية الثلاثة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البطاطس والقرع بشكل طبيعي، على الكثير من الماء، لذلك يمكن أن تساعد، في الحفاظ على رطوبتك أيضًا.

الأفوكادو

تحتوي حبة الأفوكادو، على حوالي 975 ملليغرام من البوتاسيوم، أي ضعف كمية البطاطا الحلوة أو الموز، ومن المعروف أن عنصر البوتاسيوم، مهم لأنه يساعد، عضلاتك على العمل، ويحافظ على صحة القلب.

البقوليات

البقوليات مثل الفول والعدس، مليئة بالمغنيسيوم، كوب واحد من العدس المطبوخ، يحتوي على حوالي 71 ملليجرام من المغنيسيوم، وكوب من الفاصوليا السوداء المطبوخة، لديه ضعف ذلك تقريبًا مع 120 ملليجرام، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف، وتشير الدراسات، إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف، يمكن أن تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وكذلك المساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL.

البطيخ

يحتوي البطيخ على حوالي 90٪ من الماء، لذلك عندما تحتاج إلى أطعمة مرطبة، فإن كوب من البطيخ سوف يقوم بالغرض، وهو أيضًا يحتوي على، نسبة عالية من البوتاسيوم .

الحليب

إنه مصدر طبيعي لكل من، الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، إنه جيد للترطيب، وهو يحتوي على كمية كبيرة، من البروتين، الذي يساعد على، إصلاح أنسجة العضلات بعد التمرين، ويساعد في الحماية من تقلصات العضلات.

خضروات ذات أوراق داكنة

حيث تحتوي على، الكالسيوم والمغنيسيوم، بكميات كبيرة، لذا فإن إضافة اللفت، أو السبانخ، أو البروكلي، إلى غذائك اليومي، قد يساعد في منع تقلصات العضلات.

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال، على 27 ملليغرام من الكالسيوم والمغنيسيوم.

المكسرات والبذور

تعتبر مصدرًا رائعًا للمغنيسيوم، مثل الفول والعدس، كما تحتوي العديد من، أنواع المكسرات والبذور، على الكالسيوم والمغنيسيوم أيضًا.

الطماطم

تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماء، وهي تعمل على، منح الجسم الترطيب اللازم، لمنع تقلصات العضلات من البداية.

ختاما… الشد العضلي، هو عبارة عن تشنج عضلي مؤلم، لا يمكن السيطرة عليه، السبب الدقيق له غير معروف، ولكن بعض عوامل الخطر، قد تشمل سوء الحالة البدنية، والجفاف، وإرهاق العضلات، ويمكن المساعدة في تقليل مدة وشدة التقلصات، عن طريق، شد العضلات بلطف، وتدليك المنطقة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 110 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 119 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 144 مشاهدات
...